وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا: ورشة عمل حول سبل تطبيق برنامج التوعية الصحية والنفسية للنساء

نشر بتاريخ: 18/12/2008 ( آخر تحديث: 18/12/2008 الساعة: 13:19 )
اريحا- معا- عقدت ورشة عمل صباح اليوم في قاعة بلدية اريحا وضمن برنامج "التوعية الصحية والنفسية للنساء" في المدينة لمناقشة سبل تطبيق هذا البرنامج والتعريف به.

وافتتح الورشة رئيس البلدية المحامي حسن صالح، بحضور ممثلين عن المؤسسات النسوية والهيئات المحلية بالمحافظة.

واكد رئيس البلدية على ضرورة تحديد إحتياجات المرأة والمشاكل التي تعاني منها في المحافظة ومن ثم وضع الحلول والمقترحات بما يخدم المرأة ويمكنها من نيل كافة حقوقها بإعتبارها شريكة الى جانب الرجل بعملية التنمية.

واعرب عن امله بأن يسهم هذا البرنامج المدعوم من صندوق الامم المتحدة للسكان بالرقي بالمرأة وتوفير جو ملائم لها للانطلاق في عملية البناء والتنمية، وقدم شكره العميق لصندوق الامم المتحدة للسكان على هذا المشروع الذي من شأنه المساهمة بعملية نهضة المرأة الفلسطينية.

بدوره قال غسان دراغمة مدير الحكم المحلي ان المرأة والرجل عماد المجتمع ودورهما يتكامل في عملية التنمية، مشددا على أهمية أن تطبق هذه البرامج مع ما يتلائم مع القيم الاجتماعية ورفض ما هو خارج عنها، مشيدا بدور المرأة ووقوفها الى جانب الرجل في كثير من الاعمال خاصة الزراعية، وأبدى كامل الاستعداد للتعاون مع البرنامج لنجاحه وتحقيق أهدافه .

وشددت عضو المجلس البلدي عايشة عطا على حماية المرأة في كافة المجالات ودعمها لتصبح قادرة على التعاون مع الرجل، من جهتها قدمت منسقة المشروع حنان براهمة تعريفا بالمشروع وطبيعة عمله، مشيرة الى ان دورة تدريبية ستعقد يالايام القادمة ستركز على التعامل مع النساء ومشاكلهن.