وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن سلسلة جولاتها التفقدية:وزيرة الشباب والرياضة تكرم الفرق صاحبة الانجازات في بلدة عزون وتلتزم بتلبية عدة مطالب

نشر بتاريخ: 18/12/2008 ( آخر تحديث: 18/12/2008 الساعة: 21:32 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: كرمت وزيرة الشباب والرياضة السيد تهاني ابو دقة يوم امس فرق عزون المتميزة وهي: فريق اليد والشطرنج، زوجي وفردي وفريق كرة الطاولة والذي يلعب ضمن فرق الدرجة الثالثة، ورافق الوزيرة الزميل محمد صبيحات مدير وحدة مجلس الوزراء في الوزارة.
وكان في استقبال الوزيرة لدى وصولها بلدة عزون محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، ورئيس البلدية المهندس زياد خلف، وحسام بلعاوي مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة، ورئيس النادي احمد عناية، وعدد كبير من الرياضيين.
واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني وتلاوة الفاتحة على ارواح الشهداء وكلمة لرئيس بلدية عزون زياد خلف، وقال: اننا كبلدية التزمنا بدعم النادي وسنواصل هذا النهج، واعتبر ان بلدة عزون تمثل القلب النابض للريف المحيط بها والذي يضم 35 الف نسمة واشار الى ان المنطقة مستهدفة من الاحتلال، وقد تمت مصادرة 60% من اراضي البلدة، وقدم عدة مطالب ومن ابرزها: دعم قطاع الشباب باعتبارهم رجال المستقبل ودعم المراكز الشبابية والنسائية واقامة مراكز ترويحية ومشروع جمنازيوم للنساء وتأهيل ملعب الكرة في البلدة، خصوصا وان الاحتلال عزله بجدار الفصل العنصري، وتشييد مقر لنادي عزون، وشراء قطعة ارض بمساحة 30 دونما.
وحيّت الوزيرة القائمين على البلدية والمجتمع المحلي وادارة نادي عزون على الانجازات، التي رسختها فرقه، واعلنت ان الوزارة فرغت للتو من وضع الية لدعم الاندية جميعها، لا سيما المتميزة منها، والتزمت بتأهيل ملعب عزون واكدت استعدادها لعمل اللازم في الجانب الخاص بتشييد مقر للنادي، من خلال المتابعة مع الجهات المعنية.
واعلنت ان الوزارة ستلتزم بنفقات استئجار مقر للنادي وتأثيثه وهنأ محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي الفرق الفائزة وقال ان المحافظة فقيرة وقطاع الشباب كبير بعطائه، بدليل ان فرق المحافظة تحقق انجازات على مستوى الوطن.
واضاف: ان طموحات المحافظة لا يقتصر على احراز البطولات داخل الوطن بل خارجه وطالب بالالتفات الى المحافظة على صعيد مشاريع البنية التحتية، من اجل استقطاب رياضيي الوطن من كافة المحافظات كي يتفاعلوا مع بعضهم بعضا وركز على الوحدة الوطنية في مقاومة الاحتلال بعيدا عن ثقافة الانقلاب والانقسام.
ونقل العقيد محمود جبارة مندوب رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب تحياته للحضور، وهنأ الفرق الفائزة واسرة النادي ومؤسسات المجتمع المحلي، وبارك للمتميزين وطير تحيات الرجوب، واستعداده للتعاطي مع اية مطالب.
واستعرض احمد عناية مسيرة النادي، واشار الى ان الاحتلال حول ملعب الكرة الى نقطة عسكرية، وقال ان الاحتفال بتكريم فرق النادي يتزامن مع انطلاقة حركة التحرير الوطني فتح.
واعقب تكريم الفرق المتوجة بالالقاب والانجازات.