وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط راميل يزور اسرائيل والاراضي الفلسطينية 21 الجاري

نشر بتاريخ: 19/12/2008 ( آخر تحديث: 19/12/2008 الساعة: 18:39 )
بيت لحم -معا- يبدأ وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، بيل راميل، زيارة رسمية الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية في 21-23 ديسمبر.

وكان راميل قد زار المنطقة خلال توليه منصب وزراي في وزارة التعليم، الا ان هذه الزيارة هي الأولى بصفته وزيرا لشؤون الشرق الأوسط. وسيقوم الوزير بزيارة مدينة عسقلان وزيارة المركز الطبي (بارزلاي)، كما أنه سيزور منطقة الحدود مع غزه تشمل المعابر برفقة رئيسة وكالة الغوث الانروا، كارين أبو زايد.

كما سيعلن خلال زيارته هذه عن برامج تبادل أكاديمي للبحث الاسرائيلي - البريطاني. وسيلتقي الوزير خلال زيارته لاسرائيل، نوعم شاليط، والد الجندي الاسير جلعاد شاليط، ومسؤولين اسرائيليين وسياسيين.

وعلى الجانب الفلسطيني، سيقوم الوزير بزيارة مدينة بيت لحم، ورام الله والخليل، كما سيلتقي وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، والدكتور صائب عريقات، وعدنان الحسيني.

كما سيقوم بزيارة لفندق "كليف" في القدس الشرقية. بالاضافة الى ذلك، سيلتقي راميل بعدد من رجال الأعمال الذين حضروا مؤتمر الاستثمار في لندن الأسبوع الماضي في 15 ديسمبر، للاستماع لأرائهم حول كيفية النهوض بالمنتدى التجاري الفلسطيني البريطاني الجديد.

كما سيلتقي عددا من الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية وعددا من الطلاب الفلسطينيين الحاصلين على منحات في جامعات بريطانيا.

قبيل مغادرته لندن، صرح الوزير بقوله: " انني اتطلع لزيارة اسرائيل والاراضي الفلسطينية ثانية. وانني اتطلع الى الاستماع ورؤية الأوضاع كما هي على الأرض بصفة مباشرة."

واضاف " اني على وعي تام بالتحديات التي تواجه جهودنا من أجل تحقيق سلام دائم وعادل في الشرق الأوسط. ان بريطانيا صديق حميم لكل من اسرائيل والفلسطينيين. وستستمر بعمل كل ما بوسعها من أجل تحقيق رؤية حل الدولتين.