وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال حفلها السنوي الرابع: مؤسسة المرحوم رشيد عريقات تكرم الرعيل الأول من المدرسين والمدرسات

نشر بتاريخ: 19/12/2008 ( آخر تحديث: 19/12/2008 الساعة: 19:36 )
أريحا -معا- قال معن عريقات، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المرحوم رشيد عريقات لدعم الطلبة الجامعين، أنه مع نهاية الفصل الدراسي القادم سيكون إجمالي ما انفقته المؤسسة منذ مرور أربعة أعوام على تأسيسها هو 115 ألف دينار أردني ، وان عدد الطلبة الذين استفادوا من منح المؤسسة لعام الدراسي الحالي هو 100 طالب وطالبة يدرسون في مختلف التخصصات محليا وخارجيا .

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح الاجتماع السنوي الرابع الذي عقد في قاعة فندق الانتركونتنتال بأريحا اليوم، ان المؤسسة لديها توجه هذا العام لعقد اتفاقية تعاون مع مؤسسة بريطانية تدعم قطاع التعليم، كما عبر عن شكره لكل الداعمين والمؤازرين لمؤسسة خاصا بالذكر المرحوم المحامي جميل عثمان ناصر محافظ القدس السابق، وكل من صندوق الاستثمار الفلسطيني وشركة اللوتس وشركة جنرال ومجموعة بديكو وشركة البرنس للعقارات .

وفي كلمة آل الفقيد أشاد احمد عريقات، بالفقيد وعطائه على المستويين الوطني والإنساني من خلال مواقعه في العمل العام، مثمننا جهد وحرص المؤسسة على تنفيذ برامجها ورؤيتها الهادفة من خلال خلق جيل واعي وواعد سيكون الثروة الحقيقة لرفعة وازدهار الوطن، مشيدا بدعم كل الخيرين في الوطن.

المحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا اعتبر خطوة تكريم الرعيل الأول من المدرسين والمدرسات المتقاعدين فكرة تعكس سعة عقل القائمين على المؤسسة بل وتكرس إستراتجية شمولية قوامها العلم والمعرفة، ثم تناول في كلمته مناقب الراحل المحامي جميل عثمان ناصر كرجل عطاء ووطن سخر جهده وامكاناته في خدمة أبناء وطنه في أريحا والقدس وكل فلسبطين .

كما تناول صالح الرؤية الإستراتجية التي يتبناها وتتبناها بلدية أريحا لأحداث تنمية حقيقية لمدينة أريحا قوامها العلم والمعرفة والتخطيط السليم ، متمنيا لمؤسسة رشيد عريقات التقدم والازدهار والنجاح بفضل عطاء الخيرين والداعمين.

من جهتها أشادت الطالبة ناهد نجم الدين إحدى الطالبات المستفيدات من برامج المؤسسة بجهود ودور القائمين على المؤسسة لتوفير أجواء من الثقة والاهتمام بالطالب، ودعت إلى ضرورة وأهمية ان يبادر الجميع إلى دعم ومؤازرة المؤسسة.

وخلال الاحتفال قام كل من المحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا، ومعن عريقات رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعزام أبو بكر مندوبا عن وزارة التربية والتعليم ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار، وفؤاد أبو ثابت نائب مدير التربية والتعليم بتكريم المرحوم المحامي جميل عثمان ناصر وتكريم كلا من المدرسين والمدرسات المتقاعدين ( فايزة جابر / منور صلاح / سميرة مستكلم / حياة الدجاني / جلال الجعفري / سمير مستكلم / صالح بالو / موسى أبو حماد / فتح اللة الدخيل / محمد الفهد / محمد عويضات / رينية فراج ) لعطائهم وجهودهم الجليلة في خدمة الأجيال والعلم والمعرفة على مدار من سنوات عطاء لم ينضب .

والقت الطالبة شهد سطرية، قصيدة معبرة، كما قدم الفنان عبد كاظم مقطوعات موسيقية شرقية على العود بين الفقرات المختلفة .