وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني التابع للداخلية المقالة يختتم دورة بالأمن والسلامة لمهندسي "الأونروا"

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 10:01 )
غزة- معا- اختتم جهاز الدفاع المدني التابع للداخلية بالحكومة المقالة الدورة الثالثة في "الأمن والسلامة" لمهندسي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وذلك خلال احتفالٍ نظمه الجهاز في مقره غرب مدينة غزة.

ويأتي تخريج هذه الدورة التي ضمت ثمانية عشر مهندساً، في إطار سلسلة دورات تنظمها إدارة الأمن والسلامة في الدفاع المدني، من أجل بث التوعية لدي الجهات ذات الصلة بما يحقق سلامة وأمن المواطن، حيث تم تخريج دورتين سابقا في ذات المجال لموزعي الغاز والوقود ونقابة المهندسين.

وافتتحت الدورة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم تحدث العقيد يوسف الزهار مدير عام الدفاع المدني في كلمة رحب خلالها بالحضور وأثنى على اهتمام "الأونروا" بصقل قدرات مهندسيها بما يوفر للموظف والمواطن الأمن والسلامة على حياته وممتلكاته.

وقال: "إن الدفاع المدني ليس عبارة عن رجل إطفاء فقط؛ بل هو ما قد يوفره للمواطن في الأمن والسلامة" مضيفا أنه "رغم المعوقات التي يواجهها الدفاع المدني بسبب الحصار إلا أننا نطمح في توفير كافة الخدمات للمواطن دون أن تؤثر قلة الإمكانيات في ذلك".

وفي كلمة للخريجين، أثنى د. م. عبد الكريم جودة القائم بأعمال مديرة دائرة الهندسة والخدمات والإنشائية في الوكالة، على التعاون بين الأونروا والدفاع المدني بما يساعد في تطوير المشاريع الهندسية التي تخدم المواطن الفلسطيني، وقال إن كافة المشاريع التي يتم إنجازها لابد أن تخضع للأمن والسلامة.

وشكر الدفاع المدني على هذه الدورة، وتمنى أن يتم تنظيم دورات أخرى تخدم المواطن، وتزكي روح التعاون بين الأونروا والدفاع المدني. وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على خريجي الدورة والمحاضرين فيها.