وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد يوم من انتهاء التهدئة: شهيد ومصابان من كتائب الاقصى في قصف شمال القطاع- وشهيد ثان متأثراً بجراحه

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 10:19 )
غزة- معا- استشهد ناشط من كتائب الاقصى وأصيب آخران بجراح، صباح اليوم السبت، في قصف اسرائيلي لبلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال قصفت مجموعة من المقاومين في شمال بيت لاهيا بصاروخين من طراز "أرض ارض"، ما أدى إلى استشهاد ناشط من كتائب الاقصى وإصابة آخرين بجراح، وعادت لتقصف ذات المنطقة بعد عدة دقائق بصاروخ ثالث دون ان تقع إصابات في المرة الثانية.

وقالت مصادر طبية بمستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا إن الشهيد علي عليان حجازي ( 25 عاماً) وصل إلى المستشفى أشلاء ممزقة، فيما وصفت جراح المصابين ما بين متوسطة إلى طفيفة.

وقال الناطق باسم كتائب الاقصى- مجموعات أيمن جودة- إن الشهيد علي عليان حجازي والذي كان من المقرر أن يعقد قرانه صباح بعد غد الاثنين، هو قائد الوحدة الصاروخية بالمجموعات في بيت لاهيا".

وقال الشهود إن طائرات الاستطلاع تواصل التحليق في سماء شمال قطاع غزة، وعلى الأرض تُشاهد تحركات غير اعتيادية لقوات الاحتلال، الأمر الذي يثير المخاوف لدى المواطنين من إحتمال أن تقدم اسرائيل على عمل عسكري في المنطقة.

ويأتي تصاعد الاحداث في شمال قطاع غزة، بعد يوم على إعلان الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حماس انتهاء التهدئة، التي استمرت ستة أشهر مع اسرائيل دون أن تحقق مطالب الفلسطينيين بفتح المعابر وانهاء الحصار ووقف العمليات الاسرائيلية في الضفة والقطاع.

من جانبها قالت إسرائيل إن اربعة صواريخ محلية الصنع أطلقت اليوم من قطاع غزة، على تجمعات اسرائيلية في النقب الغربي، دون أن توقع إصابات.

وذكرت تلك المصادر أن اثنين من الصواريخ سقطا في منطقة مفتوحة بتجمع "اشكول"، فيما سقط الصاروخ الثالث في منطقة مفتوحة بتجمع "شاعر هنيغف" والصاروخ الرابع في منطقة قريبة من شمال القطاع.

قصف ثالث
________
وفي تصعيد جديد أعلنت مجموعات الشهيد ياسر عرفات التابعة لكتائب شهداء الاقصى، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت باتجاه احدى مجموعاتها صاروخ أرض أرض قرابة الساعة العاشرة من صباح اليوم اثناء تنفيذها لمهمة "جهادية" مؤكدة نجاة جميع افراد المجموعة.

سرايا القدس تدعو الفصائل للحذر
__________________________
دعا أبو أحمد، الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، جميع الفصائل الى اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر في ظل تواصل تحليق الطيران في أجواء قطاع غزة.

وقال أبو أحمد خلال تصريحات صحفية صباح اليوم "سنرد بالشكل المناسب والمكان المناسب على القصف الاسرائيلي المتواصل لقطاع غزة واستهداف المجاهدين، الذين ندعوهم لأخذ الحيطة والحذر".

وحول تشكيل غرف عمليات مشتركة قال: "نود تشكيل غرف عمليات مشتركة لكن ذلك غير ممكن حاليا وهي غير موجودة، بسبب بعض الاختلافات بين الفصائل".

شهيد متأثراً بجراحه
______________
وفي سياق آخر استشهد صباح اليوم السبت فلسطيني متأثراً بجراح أصيب بها قبل خمسة أعوام.

وأكدت مصادر طبية أن الشهيد محمد عقيل أبو شمالة من خان يونس، أصيب في غارة اسرائيلية على شارع الجلاء وسط قطاع غزة قبل خمسة اعوام، تسببت له بشلل رباعي وقد استشهده اليوم متأثراً بجراحه التي أصيب بها.