وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"شارك" و" بادر" ومتطوعو الامم المتحدة ينفذون ورشة بعنوان "جهود فلسطينية لمكافحة الفقر "

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 12:21 )
غزة- معا -نفذ منتدى شارك الشبابي ومؤسسة بادر وبرنامج متطوعوا الأمم المتحدة اليوم السبت، ورشة عمل بعنوان "جهود فلسطينية لمكافحة الفقر".

وجاءت هذه الورشة على صعيد شرف يوم المتطوع العاملي، وتكريما للعمل الوطني والمتطوعين.

وأكد رفيق المدهون مدير برنامج تمكين العائلات المحرومة اقتصادياً في قطاع غزة، بأن ظاهرة الفقر أصبحت من الأشياء الدائمة منذ النكبة، ومرورا بالنكسة حتى يومنا الحالي، والظروف المحيطة التي أثرت بشكل سلبي على الشعب الفلسطيني.

واوضح المدهون ان نسبة معدل الفقر بدأ ينخفض حسب الإغلاقات والحصار الدائم للقطاع والأمور السياسية، ويجب وضع خطط للقضاء على الفقر، منوها بأن الخروج من الفقر يكون عبر التمكين الاقتصادي، وهو الطريق الوحيد للحفاظ على الطوارئ.

وقال المدهون: "يجب الابتعاد عن الأشياء القديمة "الكوبون" وغيرها، بمعنى زرع الثقافة والابتعاد عن البطالة المقنعة والمشاركة في العمل التطوعي".

كما اوضح عبد الحليم الغول المدير التنفيذي لمؤسسة بادر،بأن العمل التطوعي يعمل على تحفيز المشاركة وتوسيع انتشار عدد المشاريع سواء على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي.

وأكد كارم نشوان مدير الائتلاف الوطني لمكافحة الفقر أن الفقر جزء لا يتجزأ من منظومة حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الفقر هو انعدام الخبرات والفرص، بمعنى أنك إذا لم تأخذ حقك في التعليم أو غيره فإنك فقير .

وأشار نشوان على أهمية التطوع، لما يؤديه في القضاء على الفقر بكل أشكاله سواء على الصعيد الإجتماعي والإقتصادي.