وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله: المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني ومدرسة الرجاء اللوثرية ينظمان حفلا لمناسبة يوم الطفل العالمي

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 18:15 )
رام الله - معا - نظم المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني ومدرسة الرجاء اللوثرية اليوم في قاعة كنيسة مدرسة الرجاء اللوثرية في رام الله فعالية احتفالية لمناسبة يوم الطفل العالمي .

وأكد مدير عام المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني د. محمد بريغيث" ان هذه الفعالية تأتي في اطار تسليط الضوء على واقع الطفل الفلسطيني وللتذكير بان الطفل الفلسطيني هو جزء من منظومة اطفال العالم وبالتالي له الحق في الحياة الكريمة وتوفير التعليم وخدمات صحية ، كما ان هذه الفعالية تأتي كجزء من اولويات المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني بخاصة في ظل ما يتعرض له الطفل الفلسطيني من ضغوطات نفسية ومجتمعية نتيجة لاستمرار الممارسات الاحتلالية او نتيجة للوضع الداخلي الفلسطيني".

كما وجه د. بريغيث نداء للمجتمع الدولي من اجل الضغط على اسرائيل لاحترام المواثيق والاعراف الدولية اتي لها علاقة بحقوق الطفل ، واعتبر انه يقع عاتق كبير على المؤسسات الرسمية وغير الرسمية عاتقا كبير اتجاه الاطفال الفلسطينيين من اجل النهوض بواقعهم.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الثقافية في بلدية رام الله كامل جبيل انه يوجد تقصير اتجاه الطفل الفلسطيني من قبل المؤسسات الحكومية والاهلية وبالتالي هذا ينعكس سلبا على واقع الطفل الفلسطيني وعلى ادائه كما ان احتفال اليوم يأتي كمحاولة لاعطاء الطفل جزء بسيطة من حقوقه .

وبدورها أكدت ممثلة مؤسسة تامر المجتمعية ميرا ضبيط اهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات من اجل توسيع افاق تفكير الطفل الفلسطيني .

يشار الى ان فعالية اليوم تضمنت العديد من الرسومات والنشاطات الثقافية والفنية .