وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة شؤون المرأة في الحكومة المقالة بغزة تشارك فى حفل تكريم الطالبات الصماوات

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 23:01 )
غزة- معا- عبرت وكيل وزارة شؤون المرأة في الحكومة المقالة أ. رحاب شبير عن سعادتها لمشاركتها فى حفل تكريم الطالبات الصماوات الذي أقامته جمعية المستقبل للصم الكبار ، مبدية استعدادها لتقديم العون اللازم لهن من أجل الارتقاء بهن نحو الأفضل بهدف أشاركهن فى المجتمع بما يحقق لهن التفاعل الاجتماعي السوي لكسر العزلة التى يعيش فيها هؤلاء الفتيات اللواتي حرمهن القدر من مواصلة حياتهن بشكل طبيعي .

وقالت شبير خلال كلمة ألقتها أمام الصماوات و وذويهن فى الحفل الذي أقامته الجمعية فى اختتامها لبرنامج محو الأمية الممول من الندوة العالمية للشباب الإسلامي في المملكة العربية السعودية " شعرت بأن شئ ما أثلج صدري وأنا أشارك هؤلاء الفتيات فرحتهن بالنجاح الذي حققنه بعد أن وضعن أقدامهن على أول خطوة فى طريق النجاح ، بعد أن كن يصارعن الأزمات النفسية والاجتماعية لعدم معرفتهن كيفية التعامل مع المجتمع المحيط بسبب الإعاقة الموجودة لديهن" ، مؤكدة ً أن وزارة شئون المرأة على استعداد كامل لتقديم المساعدة اللازم لكل النساء والفتيات على اختلافهن في المجتمع من أجل الارتقاء بهن نحو الأفضل .

وأشارت شبير إلى أن جل اهتمام الوزارة يمكن فى تعزيز تمكين المرأة الفلسطينية وهذا ما وضع له ضمن الخطط الإستراتيجية التى وضعتها وزارة شؤون المرأة فى الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة .

وتمنت وكيل وزارة شؤون المرأة لهؤلاء الفتيات وكل الفتيات المزيد من التقدم والنجاح ، لافتة إلى ضرورة استمرار التواصل بين الوزارة وهذه الفئة من المجتمع بهدف العمل على مساعدة أكبر قدر من الفتيات ، داعية كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والجهات الداعمة لتقديم المساعدة المادية والمعنوية لهذه الفئة من كلا الجنسين .

وشكرت شبير جمعية المستقبل للصم الكبار على رعايتها لهذه الشريحة من الصم لا سيما الفتيات ، وعلى الاهتمام بهم عبر البرامج التنموية التى تضعها الجمعية في أجندتها المستقبلية بما يضمن تحقيق الفائدة لأكبر قدر ممكن من الفتيات.
يذكر أن وزارة شؤون المرأة كانت الراعي الرئيس لبرنامج محو الأمية لدي الفتيات الصماوات ، كمان أنها قدمت المساعدة المادية والمعنوية لهم طوال فترة البرنامج التى استمرت لعدة أشهر .