وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الدراسات النسوية يختتم دورة في الكتابة الإبداعية

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 10:51 )
نابلس - معا - اختتم مركز الدراسات النسوية في نابلس دورة معمقة في الكتابة الإبداعية حضرها (25)طالبا وطالبة من مدارس مديرية نابلس ووكالة غوث اللاجئين والتي استمرت مدة ثلاثة أيام.

ويذكر أن المجموعة التي اشتركت في هذه الدورة تم فرزهم من طلاب وطالبات الدورتين الاولى والثانية، حيث تم فرز الطلاب والطالبات طبقا لمعايير الكفاءة والإبداع من خلال لجنة مختصة.

وتناولت الدورة التي اشرف عليها الأستاذ مشهور البطران مجموعة من الأنشطة في التعبير الكتابي والشفوي والدرامي بشكل فردي وجماعي.

وهدفت الدورة الى تمكين المشاركين والمشاركات من الكتابة عن تجاربهم الشخصية بشكل معمق من خلال إعادة بناء النص من وجهة نظرهم/هن وأيضا تحديد مجموعة من المشكلات والكتابة عنها وتبادل الآراء حولها وتوجيه الإرشادات لبعضهم البعض كي يبنوا نصوص قوية ومتماسكة كذلك جرى تدريبهم حول عناصر القصة من حيث المقدمة والشخصيات والمكان والزمان والموضوع والجو القصصي وانتهاء بالحبكة والصراع والنهاية، بأسلوب شيق من خلال اختيار أدوات تعبير ونصوص أدبية وشفوية حول تجاربهم الشخصية.

وتأتي هذه الدورة في إطار مشروع" تعزيز حقوق الطفل بالتركيز "على المساواة الذي يقوم المركز بتنفيذه منذ عام 2000 في مناطق مختلفة من شمال وجنوب ووسط الضفة الغربية بهدف زيادة وعي الطلبة وإثراء تجاربهم القصصية وصولا إلى كتاب وكاتبات صغار يصنعون مستقبل مشرق لطفولة وأطفال فلسطين .

وأكدت مديرة المركز روضة بصير بان الدورة كانت بمثابة حاجة تمس أمال وتطلعات الفئة المستهدفة وسوف تتم متابعة إنتاج الطلاب والطالبات خلال الأشهر القادمة وصولا لانتاجات أدبية مميزة سوف يقوم المركز بإصدارها وتقديم الجوائز لأفضل الإصدارات من المناطق الثلاثة نابلس والقدس والخليل .

وفي ختام الدورة شكرت مديرة المركز الطلاب والطالبات على التزامهم وحرصهم على إنجاح أيام التدريب وتم تحديد مواعيد متابعة و تبادل العناوين الالكترونية كي يقوم المدرب بالتواصل مع الطلبة والطالبات .