وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة مستشفى الوفاء: أكثر من ثلاثة آلاف مواطن استفادوا من خدمات المستشفى

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 11:05 )
غزة- معا- أعلنت الإدارة الطبية في مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية في إحصائية جديدة أصدرتها، أن عدد المواطنين الذي استفادوا من خدمات المستشفى خلال الأشهر القليلة الماضية أكثر من 3000 مريضا، فيما ازداد الإقبال على أقسام العلاج الطبيعي والوظيفي والعيادات الخارجية.

وقال عاطف الرفاتي السكرتير الطبي، أن الإحصائية بينت عدد حالات الدخول وعدد حالات الخروج، وعدد المرضى الذين أجريت لهم عمليات جراحية مختلفة، وعدد الذين استفادوا من الخدمات التي تقدمها العيادات التخصصية الخارجية.

وأشار الرفاتي أن الإحصائية شملت عدد الفحوصات والتحاليل المخبرية، وفحوصات ديناميكية التبول، وعدد المرضى الذين ترددوا على أقسام العلاج الطبيعي الخارجي والداخلي، واستفادوا من الخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها هذه الأقسام.

كما وأشار الأستاذ غسان الشامي مسؤول العلاقات العامة، أن المستشفى ومع بداية العام الجديد، مقدم على خطة تطويرية للارتقاء بالخدمات الطبية التي تقدمها أقسام المستشفى، مؤكدا على الدور الكبير الذي تبذله الطواقم الطبية وطواقم الرعاية التمريضية في خدمة المرضى والمعاقين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح أ. الشامي أن المستشفى يضم عدة أقسام منها: قسم المبيت وقسم الجراحات التخصصية وقسم العلاج الطبيعي وقسم العلاج الوظيفي وقسم الخدمة الاجتماعية وقسم الإرشاد والتأهيل النفسي، ووحدة الأشعة والمختبر والصيدلية، المكتبة وقسم العيادات الخارجية إدارة التعليم والتدريب وقسم العلاقات العامة والإعلام ووحدة المشاريع والتنمية، وأقسام إدارية أخرى.

وأكد أن مستشفى الوفاء يسعى دوما للارتقاء بالخدمات التي يقدمها للمواطنين، وزيادة الاهتمام بالمرضى والمعاقين من خلال أقسام وبرامج المستشفى.

وذكر الشامي أن المستشفى تأسس كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة، فيما يعتبر مركز التأهيل الطبي الأول والوحيد في قطاع غزة، ويقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري وإصابات الدماغ والجلطات الدماغية والشلل بأنواعه واضطرابات العضلات والأعصاب وحالات الكسور بأنواعها، ومشاكل المثانة والتبول اللاإرادي ومضاعفات حالات طريحي الفراش واضطرابات الدورة الدموية (نقص التروية) في الأطراف.