وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تفتتح معرضاً للكتاب في بلدية العبيدية

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 12:28 )
بيت لحم- معا- افتتح مدير التربية والتعليم في بيت لحم أ.عبد الله شكارنة، معرضا للكتاب نظم في بلدية العبيدية بإشراف أ.سليمان عبد الله رئيس البلدية وحضور النائب عيسى قراقع ود. ذياب عيوش رئيس جامعة فلسطين الأهلية ومدير شرطة العبيدية ومدراء ومعلمي ووجهاء بلدة العبيدية.

وشكر أ. شكارنه المجلس البلدي في العبيدية على جهودهم واهتمامهم بقطاع التربية والتعليم، مثمناً جهودهم التي أسفرت عن هذا المعرض، مؤكدا أهمية الكتاب التي تكمن كمصدر رئيسي للعلم والثقافة.

وبين الدور الداعم من قبل وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية لإقامة مثل هذه المعارض، مشيراً الى تميز وخصوصية هذا المعرض لكونه يقع في منطقة مطلة على روابي مدينة القدس وبمشاركة دور النشر الأردنية.

بدوره دعا د. ذياب عيوش الى ضرورة تكرار مثل هذه الفعاليات لأنها مظهر من مظاهر الحضارة والثقافة التي تفتخر بها الشعوب، مؤكدا ضرورة امتلاك كل مؤسسة وكل فرد لمكتبة يجمع فيها الكتب المتنوعة.

من جهته شكر النائب عيسى قراقع التربية والتعليم والمجتمع المحلي والجامعات على اهتمامها بمثل هذه الفعاليات والمعارض، مؤكدا ان الصراع مع الاحتلال هو صراع فكري وثقافي يجب الإعداد له إعدادا مناسباً وكافياً بتعزيز ثقافة القراءة والمطالعة والبحث.