وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تطالب الفلسطينيين بتحمل مسؤولياتهم تجاه الأسرى وتدعو لمحاكمة اسرائيل

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 12:41 )
غزة- معا - طالبت حركة حماس، اليوم الاحد، الكل الفلسطيني وعلى كافة المستويات الرسمية والشعبية، بضرورة تحمل مسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية تجاه الاعتداءات الاسرائيلية الرسمية والمنظمة ضد الأسرى الفلسطينيين.

وطالب فرحات أسعد القيادي في الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بتحمل مسؤولياته تجاه الجرائم المُنظمة التي تقترفها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي تدخل في نطاق الجرائم الأشد خطورة في القانون الدولي، والتي تُعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في مفهوم القانون الدولي الإنساني.

كما طالبت الحركة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية د.لويس أُكامبو، بملاحقة المجرمين الاسرائيليين، وفقا لمسؤولياته التي يفرضها عليه نظام المحكمة الدولية واختصاصاتها، داعية كافة البرلمانيين العرب وفي دول العالم أجمع وبخاصة المتضامنين ممن زاروا الأراضي الفلسطينية، بالتحرك الفوري لسن التشريعات وتقديم مشاريع القوانين اللازمة لمحاكمة المسؤولين الاسرائيليين عن جرائم الحرب هذه، وفقـًا لالتزاماتهم التي تفرضها اتفاقيات جنيف.

كما طالبت وسائل الإعلام العربية بشن حملة إعلامية، للضغط على المؤسسات الدولية والأنظمة والبرلمانات العربية، للخروج من حالة الصمت وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية إزاء ما يرتكب من جرائم حرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني.