وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤتمر الوطني للقدس ومجلس إدارة المشروبات الوطنية يثمنان قرار وزير الصحة اعتماد المنتجات الوطنية داخل الوزارة

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 15:02 )
نابلس - معا - ثمن محمد زهدي النشاشيبي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس مجلس المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، قرار وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي باعتماد المنتجات الوطنية فقط داخل مرافق وزارة الصحة من قرطاسية وضيافات وخلافه والتي يتوفر منتجا وطنيا منها.

جاء ذلك في كتاب شكر وجهه د. النشاشيبي إلى وزير الصحة جاء فيه " إننا إذ نحيي قراركم عاليا بشان اعتماد المنتجات الوطنية لنأمل أن تقوم جميع وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية بإجراء مماثل لذلك، حيث انه ما يدعو للخجل وأكثر أن نرى منتجات شركات الاحتلال تقدم في دوائرنا ومؤسساتنا وفي المناسبات الخاصة والعامة في الوقت الذي تقاطع فيه دول أوروبية مثل هذه المنتجات، إننا نحيي موقفكم وقراركم الحكيم ونتمنى لمعاليكم التوفيق في خدمة شعبنا الصحية والحياتية".

وفي السياق ذاته أيضا وجه زاهي خوري رئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية كتاب شكر إلى وزير الصحة جاء فيه " لقد طالعنا وبمزيد من الفخر قراركم بشان اعتماد المنتجات المحلية فقط داخل مرافق وزارة الصحة وفي كافة المناسبات والأنشطة الداخلية والخارجية".

واعتبر خوري هذا القرار انه ينم عن وعي وإدراك عميقين لواقع المرحلة التي يعيشها شعبنا، حيث بات من الصعوبة بمكان وفي ظل هذه ألازمة الاقتصادية الخانقة أن نحافظ على مؤسساتنا ومقدراتنا الاقتصادية في الوقت الذي تنعدم فيه الرقابة على أسواقنا المحلية حيث تغزوها المنتجات الإسرائيلية والأجنبية، الأمر الذي يتطلب من الجميع الوقوف بحزم والتصدي لكافة أشكال الممارسات التي من شانها أن تعرقل المحاولات الجادة للتخلص من التبعية الاقتصادية .

وناشد المؤتمر الوطني وادارة المشروبات الوطنية باقي الوزارات للحذو حذوكم بدعم المنتج الوطني ودعم مستقبل أبناءنا.

وكان وزير الصحة د. أبو مغلي قد أصدر في بداية الشهر الجاري قرار ملزما باعتماد المنتجات المحلية فقط داخل مرافق وزارة الصحة بشكل كامل، اتبعه وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري بقرار استنادا إلى قرار الوزير يطلب من جميع الدوائر الالتزام الكامل بتطبيق القرار حاظرا على وحدة المشتريات والدائرة المالية بالوزارة شراء أو صرف أي فاتورة مخالفة لقرار الوزير.