وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي الاسرى والفعاليات ونادي الاسير واتحاد المرأة ينظمون اعتصاما تضامنا مع اسرى عوفر

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 15:43 )
نابلس - معا - شارك أهالي الأسرى والمعتقلين والمؤسسات والفعاليات الوطنية ونادي الأسير ألفلسطيني والاتحاد العام للمرأه الفلسطينية في نابلس.

ونظم الاعتصام تضامنا مع اسري عوفر احتجاجا على المواجهات العنيفة التي جرت بين الأسرى والمعتقلين وجاءت هذه الإحداث على اثر قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي والشرطة الخاصة التابعة لمصلحه السجون، باقتحام الأقسام الخاصة بالمعتقلين والاعتداء عليهم ومصادره احتياجاتهم الخاصة وخاصة أجهزه التلفاز والاحتياجات الخاصة بالأسرى ونتج عن المواجهات أصابه العشرات من الأسرى والمعتقلين.

وتحدث خلال الاعتصام محمود العالول عضو المجلس التشريعي الذي أكد على ضرورة مسانده الأسرى وخاصة في ظل الهجمة التي يتعرض لها الأسرى في سجن عوفر والأسرى بشكل عام.

وطالب السلطة الفلسطينية الوقوف الى جانب الأسرى وانه لا يجوز تركهم لوحدهم، والقى رائد عامر مدير نادي الأسير الفلسطيني كلمه أكد فيها على أهميه دعم الأسرى.

واستنكر عامر الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى وطالب بتشكيل لجنه تحقيق دوليه والاطلاع على أوضاع الأسرى في سجن عوفر وفي كافه السجون والتدخل من خلال الضغط على الحكومة الاسرائليه وتحدثت دلال سلامه باسم المؤسسات المشاركة.

وأكد إن الهدف من هذا الاعتصام هو رفع صرخة مدوية للعالم اجمع بأنه هنالك اسرى يتعرضون لهجمة وعمليات قتل بطي من قبل أداره السجون، وطالبت دلال سلامه الصليب الأحمر تحمل مسؤوليته من خلال التدخل السريع والاطلاع على أوضاع أسرى عوفر.

وطالبت والدة الأسير علاء عكوبه جميع المؤسسات مساعدتها بالاطمئنان عن ابنها الأسير في عوفر وعبرت عن قلقها.

وناشدت الجميع دعم قضيه الأسرى وفي نهاية الاعتصام قدمت مذكره احتجاج للصليب الأحمر ووعد الصليب الأحمر بمتابعه هذا الملف ومساعدة الأسرى داخل السجون.