وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الحاسوب الحكومي يبدأ دورة تدريبية في إدارة الشبكات المتقدمة "سيسكو"

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 15:53 )
غزة- معا - بدأ مركز الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة، وبالتعاون مع عمادة التعليم المستمر بالجامعة الإسلامية في غزة اليوم الاحد، دورة تدريبية في إدارة الشبكات المتقدمة "سيسكو".

حيث يستفيد من هذه الدورة 20 متدرب ومتدربة موزعين على خريجي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من المتعطلين عن العمل، ومن مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأوضح م.سهيل مدوخ مدير عام الحاسوب الحكومي، بـأن توفير هذه الدورة كمنحة للمتدربين يأتي في إطار تنمية المجتمع الفلسطيني في مجال تكنولوجيا المعلومات والذي يعتبر من المهام الرئيسية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أشار م.خالد الناجي مدرب الدورة، بأن الدورة تستند إلى أحدث المناهج لمثل هذه الدورات وهو "CCNA Exploration"، حيث يتم توفير حسابات إلكترونية للمتدربين وذلك عبر موقع شركة سيسكو العالمية المتخصصة في مجال شبكات الحاسوب، كما يتم تقديم الامتحانات بشكل إلكتروني عبر موقع الشركة.

ويشار إلى أن الدورة تستمر لسبعة شهور بواقع 280 ساعة تدريبية، وقد تم اختيار المتقدمين للدورة بعد اجتيازهم الامتحان التحريري والمقابلات الشخصية.