وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يزور بلدة قبلان ويفتتح مدرسة ويرعى صك صلح

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 17:19 )
نابلس-سلفيت-معا- قام محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن، يرافقه وفد من المحافظ، بزيارة الى قرية قبلان، حيث شارك في افتتاح مدرسة ذكور الراشد الثانوية في قبلان، بحضور وفد من وزارة التربية والتعليم ضم كل من وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد ابو زيد، والهام المحيسن مدير عام الانشطة في الوزارة، ومحمد عواد مدير تربية جنوب نابلس، ومن بلدة قبلان، رئيس بلدية قبلان فواز حسين واعضاء المجلس البلدي ولفيف من الشخصيات والفعاليات الوطنية والمجتمعية ووجوه وشخصيات البلدة ورجال الاصلاح.

والقيت العديد من الكلمات الترحيبية خلال الاحتفال بافتتاح المدرسة من قبل مدير المدرسة ورئيس المجلس البلدي ومدير تربية جنوب نابلس.

من جهته شكر محافظ نابلس خلال كلمته، معبرا عن سعادته بالمشاركة بهذا الحفل، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس، وتهانيه الى الطلبة واهالي القرية عموما بمناسبة افتتاح المدرسة ، واعرب عن سروره ان اول زيارة له الى بلدة قبلان كانت افتتاح مدرسة للعلم، مشيرا الى اهمية التعليم في حياة الشعب الفلسطيني والتي اضحت قيمة عليا لديه بحكم الظروف السياسية وتشرده في الشتات رغما عنه.

واشاد المحيسن بدور المعلم الفلسطيني الذي عاش وواجه تحديات جمة اثناء الاحتلال ولكنه اصر وبارادة صلبة على ايصال رسالته التعليمية والتربوية الى ابناء شعبنا قاطعا الطريق على كل مخططات الاحتلال التجهيلية.

وشدد المحيسن على اهمية ان يركز المعلمين على تعميق روح المواطنة والوحدة الوطنية والاعتراف بالتعددية والاختلاف، لان من شان هذه التربية ان تعزز من اللحمة الداخلية وتساهم في قبول الحوار الوطني كاساس يمكن من خلاله اعادة بناء الوحدة السياسية المفقودة .

كما القى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد ابو زيد كلمة الوزارة هنأ فيها اهالي البلدة على افتتاح المدرسة، وشدد على اهمية التحصيل العلمي ورفع مستوى الاستعدادات لدى الطلبة، وتعرض الى المناهج الفلسطينية التي قال ان هناك ما يمكن ان يعدل ويطور فيها في ضوء التجربة التعليمية .

هذا وبعد انتهاء احتفال افتتاح المدرسة تم تحت رعاية المحافظ عقد صك الصلح في الشاب بهجت العملة الذي قتل بطريق الخطأ قبل عدة اشهر حيث تولت لجنة الاصلاح في المحافظة مراسيم الصلح، وتلا مفتي نابلس محمد شوباش على مسامع الحضور الاتفاق الذي تم التوصل اليه لعقد المصالحة .