وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوزراء يعد بتعديل قراره بإنهاء خدمات 726 عاملا من بلدية جنين وتحويل مبلغ 726 ألف شيكل لصندوق البلدية

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 19:06 )
جنين - معا - وعد الدكتور سعد الكرنز أمين عام مجلس الوزراء بإعادة هيكلية بلدية جنين وتعديل قرار المجلس حول إنهاء خدمة 726 عاملا من بلدية جنين وتحويل مبلغ 726 ألف شيكل إلى صندوق البلدية لمدة ستة أشهر، كدعم من السلطة للبلدية وذلك خلال اجتماع لجنة من محافظة جنين مع الكرنز في مقر مجلس الوزراء في رام الله.

وقال محمود صالح حواشين رئيس نقابة العاملين في بلدية جنين لمراسل "معا" في جنين أن اللجنة المكونة من القوى الوطنية في محافظة جنين والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقابة العاملين في البلدية والنائب شامي الشامي اجتمعت اليوم مع الكرنز من اجل البحث عن حل لمشكلة العاملين الذين انهوا خدماتهم في بلدية جنين بقرار من مجلس الوزراء بشكل جذري وحل مشكلة بلدية جنين من الناحية المالية والإدارية.

وكان مجلس الوزراء اصدر قرارا بإنهاء خدمة 726 عاملا من بلدية جنين الذين يعملون على بند المياومة وغير مثبتين مما اضطرت النقابة إلى الاعتصام منذ يوم الأربعاء أمام مقر البلدية في جنين والإضراب يوم السبت الماضي.

وأكد حواشين أن الكرنز وعد بإعادة هيكلية بلدية جنين مما يساعد على استيعاب عدد كبير من العمال المنهي خدماتهم كما وعد بتحويل 726 ألف شيكل لصندوق البلدية ابتداء من يوم غد ولمدة ستة أشهر مما يساعد على تخفيف بعض الأزمة التي تمر بها البلدية وأيضا تم الاتفاق معه على تعديل قرار مجلس الوزراء بحق العمال المنهي خدماتهم.

وأشار حواشين الى انه سيتم تعليق الفعاليات حتى صدور القرار المعدل وتحويل الأموال إلى صندوق البلدية وإعادة الهيكلية داعيا كافة العاملين في البلدية للتوجه إلى أماكن عملهم ابتداء من يوم غد.