وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن دوري الدرجة الأولى : فوز نور شمس على نادي سنجل وجورة الشمعة على برطعة

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 20:24 )
بيت لحم - معا - ماجد عرباس -جرت على ملعب بلدية قلقيلية وضمن بطولة دوري الدرجة الأولى فريقا مركز نور شمس ونادي سنجل الرياضي وفريقان من المجموعة الثانية حيث استطاع نور شمس من الفوز على سنجل وبهدف وحيد جاء في الوقت الضائع من اللقاء . حكم اللقاء باقتدار طاقم نابلس للساحة عبد الرحيم أبو زنط للساحة وساعده عمر دولة وفؤاد تايه ورابعاً وليد الصالحي وراقب اللقاء السيد خالد عرباس.

بدأ الشوط الأول بهجوم مكثف من لاعبي سنجل على مرمى نور شمس من خلال لاعبي الوسط عمر مسالمة ويوسف غفري وأيمن موسى وبدر عواشرة الذين مونوا الكرات إلى المهاجمين نبيل فالح وربيع حمدان في ظل غياب المهاجم الخطر محمد نائل لتواجده في الأردن . في المقابل لعب نور شمس أول ربع ساعة من اللقاء بحذر شديد وامتص لاعبوه جميع الهجمات التي نفذها لاعبو سنجل واعتمد نور شمس على الكرات المرتدة وخاصة من اللاعبين أسامة أبو علي واحمد سمور ولكن دون خطورة. وقد أضاع لاعبو سنجل نبيل طوافشة وربيع حمدان وأيمن فوالحة عدة فرص للتسجيل إلا أن يقظة حارس نور شمس اللاعب محمد بدير كان لها بالمرصاد. بعد ذلك تحرر لاعبو نورشمس وخاصة الفرصة الضائعة من اللاعب أسامة أبو علي الذي سدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم ويرد عليه لاعبي سنجل نبيل طوافشة الذي استلم كرة من منتصف الملعب من اللاعب أحمد خليل ولكن حارس نور شمس كان لها بالمرصاد . وفي الدقيقة 45 فرصة العمر لسنجل بعد إضاعة الفرصة التي أتيحت للاعب ربيع حمدان من الكرة العرضية التي أرسلها له اللاعب نبيل طوافشة ولكن ربيع يطيح بالكرة برأسه بجانب القائم الأيمن وهو في حالة انفراد تام. ولينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بدأه لاعبو نور شمس بكل قوة وضغطوا مرمى سنجل عن طريق اللاعبين أحمد سمور الذي أضاع فرصة وهو في حالة انفراد تام أمام المرمى الخالي ويصدها المدافع المتأخر من سنجل إياد شبانة لركنية غير مستغلة ومفوتاً على نور شمس هدف التقدم.وفرصة أخرى أضاعها اللاعب سائد أبو هلال وهو منفرد بالحارس جهاد شبان الذي سيطر على الكرة من بين أقدام المهاجم الشمساوي .

وفي لدقيقة 60 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سنجل بعد عرقلة اللاعب أحمد خليل داخل المنطقة المحرمة يتصدى لها نفس اللاعب ويطيح بالكرة بالقائم الأيمن وفرصة هدف ضائع على سنجل. ضربة الجزاء الضائعةه لسنجل كانت الشرارة والعزيمة للاعبي نور شمس الذين ضغطوا وخطروا مرمى سنجل أكثر من مرة عن طريق اللاعبين البديل ثروت أبو الهيجاء والمخضرم فاروق دواس وشادي أبو حرب والأخير سدد أكثر من مرة على حارس سنجل وفي بعضها كانت تشكل خطورة على المرمى السنجلاوي .

وعندما كان ينتظر الجميع صافرة الحكم سجل نور شمس هدف الفوز في الدقيقة 92 إثر التمريرة العرضية من البديل اللاعب المخضرم فاروق دواس تجد قدم نجم اللقاء شادي أبو حرب داخل منطقة الجزاء ويسددها مباشرة داخل المرمى وسط فرحة عارمة من جماهير نور شمس وليكسب فريق نور شمس النقاط الثلاثة في هذا اللقاء.

البطاقات الصفراء: من نور شمس منصور صلاح عليان واللاعب سائد ياسر أبو هلال ومن سنجل يوسف غفري وجميل محمود خليل


جورة الشمعة - برطعه - ناصر العباسي -

حقق يوم امس فريق جورة الشمعة إنتصارا على فريق برطعه وبواقع أربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب ماجد أسعد بمدينة البيرة ضمن لقاءات الاسبوع الثالث من دوري الراحله سميحه خليل لفرق الدرجة الاولى ليرفع بذلك فريق جورة الشمعه رصيده الى 6 نقاط واليكم التفاصيل :



الشوط الاول:بدأت المباراة سريعة وحيدة من كلا الفريقين وخاصة من فريق جورة الشمعة الذي سيطر على معظم فترات الشوط وجاءت اولى الفرص في الدقيقة 10 عندما سدد عمر ابراهيم لاعب جورة الشمعة كرة اعتلت عارضة المرمى، ودانت السيطرة بعدها لفريق جورة الشمعة مع غياب الفرص الخطرة على مرمى برطعه والاخير إفتقد للانسجام الجماعي مع انخفاض في مستوى اللياقة البدية حتى الدقيقة 32 هجمة لفريق جورة الشمعة قادها مرتجى عدنان فتوغل داخل الصندوق ومرر كرة عرضية الى يوسف احمد الذي انفرد بالمرمى لكن الحارس عماد مصطفى افشل الهجمة وحولها الى ركنيه، واشرك فريق جورة الشمعة هاشم صالح بدلا من اللاعب يوسف احمد وتوالت هجمات الجورة من خلال هداف الفريق عمر ابراهيم ومرتجى عدنان وصلاح محمد ومن خلفهم محمد فيصل الذين اهدروا عدة فرص سهلة وفي الدقيقة 42 تعرض المهاجم مرتجى عدنان لعرقلة واضحة على مشارف الصندوق من المدافع محمد كبها تصدى لها عمر ابراهيم وسدد كرة قوسيه ارتطمت بحائط الصد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف .



الشوط الثاني: في بداية الشوط الثاني تمكن اللاعب عصام عبد الله ان يسجل هدف السبق في الدقيقة 47 لفريقه عندما استقبل كرة عرضية من نعيم عمر داخل الصندوق فسدد الاول في حلق المرمى، وبعدها مباشرة تقدم نعيم عمر في ميمنة الملعب وحول كرة عرضية داخل الصندوق تابعها اللاعب هاشم صالح لكن الكرة طالت منه مهدرا هدفا محققا، واستمر اداء فريق برطعة بالرد عبر هجمات خجولة لم ترتق الى مستوى الخطورة، ومن كرة مرتدة لصالح جورة الشمعه عند اللاعب نعيم عمر الذي توغل بالكرة ومررها بينية عند اللاعب هشام صالح فانفرد الاخير بالمرمى وتصدى له الحارس واعاقه خارج الصندوق، بعدها سدد محمد فيصل من داخل الصندوق ارتدت من مدافع برطعه تابعها اللاعب خليل عبد الله وسجل منها الهدف الثاني وفي الدقيقة 75 هاشم صلاح ينفرد بالحارس هشام مصطفى الذي حول الكرة الى ركنية، واستطاع فريق جورة الشمعة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88 بعد ان سدد صلاح هندي كرة زاحفة من داخل الصندوق ارتطمت بقدم احد المدافعين واكملت طريقها نحو الشباك، ورد مباشرة فريق برطعة بتقليص الفارق بواسطة اللاعب نافع كبها في الدقيقة 90 بعد ان راوغ اكثر من مدافع وتوغل داخل الصندوق وسدد زاحفة على يسار الحارس محمود عبد الله، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع استطاع فريق جورة الشمعة تسجيل الهدف الرابع عندما انفرد عمر ابراهيم بالمرمى تماما وسدد كرة قوية على يسار الحارس ليختتم بذلك اللقاء بفوز فريقه بأربعة اهداف مقابل هدف واحد.



حكم اللقاء للساحة جمال السعدي وساعده محمد رضوان وسميح التميمي ومخلص الترتير رابعا وراقبه عصام الشريف.



نال البطاقة الصفراء من فريق برطعه محمد ومراد واحمد كبها ومن فريق جورة الشمعه محمد عيد ونعيم خليل.