وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الطيران الفدرالي الامريكي: شروط السلامة في اسرائيل مثل الكونغو وزيمبابوي وساحل العاج

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 21:03 )
بيت لحم-معا- قررت هيئة سلطة الطيران الفدرالي الامريكي وهي اهم مؤسسه في العالم لتحديد شروط سلامة الطيران المدني، وضع اسرائيل في الخانه الثانية من خانات تصنيف الدول وفقا لشروط سلامة الطيران .

وبهذا تقف اسرائيل في نفس الخانة مع دول مثل الكونغو وزيمبابوي وساحل العاج وهايتي من حيث تردي شروط السلامة في الطيران المدني وفقا لصحيفة يديعوت احرونوت التي اوردت النبأ.

واضافت الصحيفة ان مراقبي سلطة الطيران الفدرالي الامريكية اجروا خلال السنوات الماضية العديد من الجولات التفتيشية في اسرائيل ركزت على اداء سلطة الطيران المدني في وزارة المواصلات.

وسلم مرقبو السلطة الامريكية خلال جولاتهم وزارة المواصلات الاسرائيلية قائمة بالاخطاء الواجب اصلاحها ووصلوا قبل ثلاثة اسابيع بهدف التاكد من اصلاح الاخطاء التي تضمنتها قائمتهم واكتشفوا ان امرا لم يحدث في هذا الاتجاه حيث قدم الاسرائيليون عرضا زاهيا يعتمد اساس على وعود مستقبلية معتقدين بان الامريكيين اغبياء وسيكتفون بهذا العرض الجميل وفقا لاقوال مصدر اسرائيلي كبير.

وقال الامريكيون في نفس الاجتماع الذي تضمن العرض الاسرائيلي بانهم سيوصون سلطة الطيران الفديرالي بتخفيض مكانة اسرائيل من حيث سلامة الطيران الى الخانة الثانية وهذا ماحصل يوم الجمعه الماضي .