وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشتملت على تعليمات للمواطنين والزوار- الشرطة تتم استعدادتها لتنظيم احتفالات عيد الميلاد

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 16:04 )
بيت لحم- معا- اكد العقيد عبد الجبار برقان مدير شرطة محافظة بيت لحم أن الشرطة أكملت استعداداتها بتنفيذ تعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية لاستقبال عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية، وذلك يوم الأربعاء القادم.

وأعلنت الشرطة بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها الاستنفار الكامل، بالإضافة لقوة مساندة من شرطة المرور التي قدمت من مختلف محافظات الوطن جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل توفير الأجواء الملائمة.

وافاد العقيد برقان في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة وصل "معا" انه بناءً على أمر العمليات وخطة العمل التي أعدت بكل عناية بالتنسيق وتعاون كافة الإدارات والمراكز والأقسام ستقوم الشرطة بسلسلة إجراءات من أجل توفير الأمن والآمان للمواطنين والزوار والحجاج القادمين للمحافظة خلال فترة العيد، وبتحضيرات لائقة سيتم استقبال غبطة فؤاد الطوال بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وذلك من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس فطيس وصولاً لساحة المهد.

واوضح ان الشرطة ستقوم بالاجراءات المعتادة في مثل هذه المناسبة بإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة ومركبات الإسعاف والطوارئ، وسيحظر وقوف المركبات بكافة أنواعها من مفرق البرادايس وحتى مفرق البناشر (المحطة المركزية) على كلا الاتجاهين، كذلك من مفرق مرة وحتى سوبر ماركت الراضي على كلا الاتجاهين، وبخصوص المركبات القادمة من الخليل باتجاه رام الله وأريحا وبالعكس تواصل سيرها عبر طريق افرات- تقوع- زعترة-جسر بيت ساحور- العبيدية او عبر بيت ساحور- شارع الخليفات- واد معالي- شارع الصف- شارع الجبل- ارطاس- برك سليمان -النشاش.

أما بخصوص المركبات القادمة من الخليل إلى بيت لحم سيكون موقفها في ساحة برك سليمان او ساحة الموقف الجديد تحت محكمة صلح بيت لحم، أما المركبات القادمة من محافظات شمال الضفة (رام الله، أريحا، العيزرية وأبو ديس والريف الشرقي) سيكون موقفها فقط في محطة الباصات المركزية.

واشار العقيد برقان الى انه يمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد اتمام رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفترق للساحة، شاكرا لتعاونهم بالوصول إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية.

ودعا الشخصيات وممثلي المؤسسات وقادة الفرق الكشفية والذين يشاركون في اللحظات الأولى لوصول واستقبال موكب غبطة البطريرك في ساحة المهد الالتزام بنظام الستاتيكو الكنسي المعروف الذي يحدد شخصيات معينة في مقدمة المستقبلين.

واهاب بالمواطنين وزوار المدينة للتعاون واحترام النظام والالتزام بتعليمات الشرطة من أجل تسهيل مهمة الشرطة بخدمة المواطنين في توفير الأمن والأجواء المناسبة للاحتفال بالعيد، وللذين يستغلون هذه المناسبة في احتفالات قداس الليل ويقومون بإثارة الفوضى او معاكسة الفتيات سيتم التعامل معهم بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

وذكّر مدير شرطة محافظة بيت لحم بعدم بيع أو استخدام المفرقعات والألعاب النارية لما فيها من خطورة وإزعاج للمواطنين.

وطالب الصحفيين بضرورة التعاون مع الشرطة وذلك لتسهيل حركتهم وتنظيم تواجدهم خاصة في منطقة ساحة المهد والكنيسة لحظة وصول موكب البطريرك ولذلك سيخصص مكان ومسرب خاص للصحفيين من أمام مركز السلام من وحتى مدخل الكنيسة.

ودعت الشرطة المسؤولين ورجال الأمن التخفيف من التواجد داخل الحواجز في مسار البطريرك حتى يتمكن المواطنون من مشاهدة الفرق الكشفية.