وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرية فقوعة تحتفل بافتتاح مشروع بوابة القرية واختتام عدد من المشاريع

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 16:11 )
جنين- معا- نظم مجلس قروي فقوعة شرق جنين، حفل افتتاح مشروع بوابة القرية واختتام عدد من المشاريع التي أنجزت في القرية ضمن برنامج الطوارئ لخلق فرص عمل مؤقتة المال مقابل العمل والمنفذ من قبل وكالة الغوث الاونروا والممول من الاتحاد الأوروبي.

وقد حضر الحفل باربارا شنستون مديرة عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية وعطاف مصري مديرة برنامج "JCP" والعقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين وعبد الله بركات ممثلا عن محافظة جنين وجمع من ممثلي المؤسسات الوطنية والاجتماعية والجمعيات والشخصيات.

في بداية الحفل القى الدكتور عامر ابو فرحة رئيس المجلس كلمة رحب فيها بالحضور جميعا مقدرا عاليا المهمة الانسانية التي تقوم فيها الاونروا في تخفيف العبئ عن كاهل المواطن وساهمت بشكل كبير في الحد من المعاناة الواقعة على هذا الشعب، مستعرضا انجازات المشروع ومن ضمنها انشاء اعمال بناء ومدرجات وانشاء مشغل لتصنيع ارصفة الشوارع.

وتحدثت شنستون عن اهمية تنفيذ هذه المشاريع التي تساهم في الحد من البطالة والتي تفاقمت بفعل ممارسات الاحتلال وخاصة بناء جدار الضم والتوسع والذي حرم الالوف من ابناء هذا الشعب من مصادر دخلهم في العمل، معتبرة ما حدث في القرية من انجازات مثالاً جيداً يجب ان يحتذى به في كافة انحاء الضفة الغربية.

وأعرب عبد الله بركات في كلمة المحافظة عن أمله بأن تتواصل الجهود شاكرا القائمين على البرنامج لما ابدوه من مرونة ايجابية وتفاعل مما اسهم في انجازات المشروع وتحقيق اهدافه.