وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن سلسلة الانشطة التفعيلية لاتحاد الكيك بوكسينج...دورة جديدة لتصنيف وتاهيل حكام رياضة الكيك بوكيسنج

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 17:11 )
بيت لحم- معا- اقام مركز الاكاديميه الرياضيه الكائن في العيزريه يوم امس دورة تصنيف وتاهيل حكام رياضة الكيك بوكسينغ وذلك بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لرياضات الكيك بوكسينج.

وشارك في الدورة 30 مشاركا ومشاركة، من مدربي وحكام اللعبة وممثلي جميع النوادي التي تعنى بهذه اللون الرياضي.
من جانبه قال المدير الاداري لمركز الاكاديمية مصطفى الحلبي- المدرب السابق للمنخب الفلسطيني لرياضات الكيك بوكسينج- "ان هذه الدورة ستكون تمهيدا لبطولة فلسطين للكيك بوكسنج المزمع عقدها بتاريخ 26/ 12/2008 ، في قاعة ابو عمار الرياضة الكائنة في منطقة عناتا بناء على ترتيبات مسبقة تم الاتفاق عليها ما بين مركز الاكاديمية الرياضية ونادي عناتا الرياضي".

واشار الحلبي الى ان هذه الدورة تاتي في اطار الجهود الساعية الى تنمية وتاهيل وصقل الكادر الرياضي لهذه اللعبة ليكون جاهزا لاي بطولة وفي كافة المحافل العربية والدولية بناء على التوصيات التي تم الاتفاق عليها ما بين الاتحاد الفلسطيني لرياضات الكيك بوكسينج والمراكز الرياضية التي تعنى بهذا اللون الرياضي لعام 2009.

واكد الحلبي "انه تم الاتفاق على تنفيذ ساسلة مترابطة من الانشطة والخطط التفعيلية والتاهيلية لرفع مستوى اللعبة وتفعيلها بين كافة شرائح المجتمع وكذالك على المستوى الاعلامي لما له اهمية كبرى في ايصال صوت الرياضي الفلسطيني ونشر الثقافة الرياضية وتفعيلها ليكون المجتمع الفلسطيني رياضي وصحي". بدورهم اشاد المشاركون بهذه الدورة وبجهود القائمين عليها مطالبين بعقد دورات كمثل هذه الدورة وتفعيل البطولات والنشاطات التي من شانها ان ترفع مستوى اللعبة وتسلط الضوء على الخامات الرياضية الفلسطينية

وحاضر في هذه الدورة الاستاذ ناصر عاهد -رئيس الاتحاد سابقا-، شارحا قوانين اللعبه وطرق التحكيم السليمة، وذلك بحضور جميع الفئات التحكيمية ولكلا الجنسين.

وفي نهاية الدورة تم تصنيف الحكام الى عدة فئات وهي: حكم درجة واولى- ودرجة ثانية- ودرجة ثالثة.