وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوركسترا معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى تحيي ليلة عيد الميلاد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 17:25 )
بيت لحم- معا- ضمن فعاليات احتفالات عيد الميلاد المجيد التي تنظمها مجموعة من المؤسسات في مدينة بيت لحم، تشارك أوركسترا معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في إحياء حفل ليلة عيد الميلاد المجيد وذلك السادسة مساء الرابع والعشرين من كانون أول في ساحة المهد في مدينة بيت لحم.

وقالت بثينة حمدان المنسقة الإعلامية للمعهد: أن الأوركسترا مكونة من مائة وعشرة من طلبة المعهد بينهم عدد من أساتذة الموسيقى وأعضاء أوركسترا فلسطين للشباب الذين شاركوا في إحياء عروض خارجية في الأردن وسوريا وألمانيا،
مضيفة "ستعزف كل هذه الأوركسترا مقطوعات عالمية لهذه المناسبة بينها كونشرتو عيد الميلاد لكوريللي، ومقطوعة ليلة عيد الميلاد لأندرسون".

وأشارت إلى أنه يشارك في إحياء هذه الليلة الجوقة المعمدانية الأمريكية في الثالثة عصراً، والجوقة الإيطالية "الحياة والسلام" في السابعة والربع، والمجموعة الاسبانية "نساء من أجل السلام" في التاسعة مساءً.

بدوره جليل الياس، المدير الإداري لفرع المعهد في بيت لحم توقع أن يكون هناك جمهور كبير لهذه الفعاليات لا سيما وأنه تم التنسيق لتسيير حافلات من أراضي الـ48 للمدينة في هذه الليلة، إضافة إلى أنه تم التنسيق وتعميم برنامج الاحتفالات على الفنادق.

من الجدير ذكره أنه نظم في الفترة ما بين 4-24 كانون أول، مهرجان فني لمناسبة عيد الميلاد بالتعاون ما بين عدد من المؤسسات وهي المعهد، بلدية بيت لحم، مركز حفظ التراث، الغرفة التجارية ومركز السلام، وبالتعاون مع وزارتي السياحة والحكم المحلي. وبرعاية شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية جوال.