وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل تناقش دور هيئة "التوجيه السياسي" في الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية وتعاملها مع الجمهور

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 18:28 )
غزة- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في خان يونس ورشة عمل حول سبل إنجاح عمليها وتفعيل دورها في الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية وطريقة تعاملها مع الجمهور الفلسطيني، وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين والنواب.

وأوضح الدكتور أنو البرعاوي رئيس الهيئة الظروف التي استدعت من الحكومة تأسيس الهيئة مشيراً في هذا الصدد إلى الحرص تعزيز الوعي والفهم وضبط بعض السلوكيات التي يمكن أن تسيء للمنظومة الأمنية المنضبطة والملتزمة العاملة في القطاع.

وذكر أن الهيئة تعتمد مبدأ الحور والإقناع لتغيير السلوك لافتاً إلى التجاوب الكبير الذي تبديه الفئات المستهدفة من خلال البرامج التي تم تنفيذها في الآونة الأخيرة.

من ناحيته أكد الدكتور يونس الأسطل عضو المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس ضرورة عمل الهيئة وإنجاحه من أجل تعزيز الصورة النقية والإيجابية للأجهزة الأمنية، مشددا على أهمية الجبهة الداخلية وبناءها بشكل سليم، مبدياً الاستعداد لدعم الهيئة وإنجاح برامجها.

بدوره، قال النائب يحيى موسى رئيس لجنة الرقابة في المجلس التشريعي إن دعم عمل الهيئة ضروري لأننا نريد تميزاً عقدياً واجتماعياً وأمنياً وإنسانياً.

وأضاف :"هناك نجاحات قيمة وكذلك إخفاقات تستوجب تغيير العقلية للفرد" مشدداً على الحاجة إلى إقرار عقيدة التغيير اللاعنفي بطريقة سليمة كريمة، مؤكدة ضرورة العمل على قواعد بأدوات محددة للوصول لوعي مجتمعي وسياسي ونفسي واجتماعي.