وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يوقع اتفاقية شراء منزل في نابلس وتأجيره بسعر رمزي لنادي جبل النار

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 20:39 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: وقع وكيل وزارة الشباب والرياضة، السيد موسى ابو زيد، اتفاقية ابتياع منزل في مدينة نابلس يعود الى اسرة من عائلة الحنبلي، وأصبحت ملكيته، اعتبارا من يوم امس لصالح وزارة الشباب والرياضة، التي سارعت الى تأجيره بسعر لنادي جبل النار في المدينة، وعلى مدار ثلاثين عاما.
ورافق ابو زيد، خلال توقيع الاتفاقية وزيارة المنزل، فتحي خضر مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة ومنذر مسالمة وغسان قبها ووضاح العيسوي.
وسيخدم المقر، والذي تبلغ مساحة ارضه الاجمالية 850 مترا مربعا ومقام عليها مبنى قديم بمساحة 350 مترا مربعا مركز مصادر الشباب في نابلس، والمدعوم من القطاع الخاص الفلسطيني الأميركي.
ويعتبر مركز نابلس واحدا من اربعة مراكز منتشرة في كل من: بيتا ويخدم ارياف نابلس ومؤسسة شباب البيرة وسيخدم أندية في محافظة رام الله والبيرة والقدس واريحا، ونادي بيت الطفل ويخدم محافظة الخليل.
وتضطلع مراكز مصادر الشباب بمهمة تنمية الشباب ورفد هذا القطاع الواسع والعريض بما يحتاج من تقنيات علمية وادارية وفنية واعداد قيادات شابة وخدمة المجتمع المحلي.
ومن المقرر ان يتبع مركز مصادر الشباب في نابلس تسعة اندية، وسيمتد عمله بحيث يطال اندية في محافظات جنين وطولكرم وقلقيلية.
ومن المعلوم ان المراكز الاربعة الرئيسة، المشار اليها اعلاه، سوف تكون مسؤولة عن ثمانين ناديا، على امتداد مساحة محافظات الشمال.
واثنى موسى ابو زيد على الدور المهم، الذي يقوم به القطاع الخاص الفلسطيني والاميركي، وثمن الدور الداعم للوكالة الاميركية للتنمية الـ usaid والتعاون والتنسيق بينها وبين وزارة الشباب والرياضة في انبثاق هذه المراكز ومباشرة عملها، مشيرا الى انها ستنعكس بالايجاب على واقع الشباب الفلسطيني.