وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس السوداني يستقبل المبعوث الشخصي للرئيس عباس

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 11:46 )
بيت لحم- معا- استقبل الرئيس السوداني الفريق عمر حسن البشير في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الثلاثاء، المبعوث الشخصي للرئيس محمود عباس، رئيس كتلة حركة فتح البرلمانية عزام الأحمد بحضور سفير دولة فلسطين لدى السودان خليل المصري.

ونقل الأحمد تحيات الرئيس عباس إلى الرئيس البشير، وأطلعه على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وما توصلت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

واطلع الأحمد الرئيس السوداني آخر المستجدات فيما يتعلق بالأوضاع على الساحة الفلسطينية، وتعثر حوار القاهرة نتيجة لتعنت موقف حماس والشروط التي وضعتها لإفشال الحوار.

وعبر عن تقديره للجهد الذي قام به السودان رئيساً وحكومة من أجل رأب الصدع على الساحة الفلسطينية، والذي تعثر نتيجة لعدم استجابة حماس.

وتطرق في اللقاء إلى الجهود المبذولة لإعادة الوحدة للصف العربي لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الحالية، مؤكداً موقف القيادة والشعب الفلسطيني المساند للسودان وقيادته في مواجهة الضغوط التي يتعرض لها والتي تهدد استقراره وأمنه ووحدته.

وأكد الرئيس البشير حرص السودان على وحدة الشعب الفلسطيني ودعم نضاله، موضحاً أن الانقسام يسيء للشعب الفلسطيني وصورته ويضعفه في سعيه لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكد أن السودان سيواصل جهوده من أجل إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية، ولتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني ودعم صموده ونضاله من أجل استعادة حقوقه الوطنية كاملة غير منقوصة.