وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس عباس يلتقي اليوم الرئيس المصري وليفني الخميس الى القاهرة لبحث الاوضاع في غزة

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 13:38 )
القدس- معا- من المقرر ان يجتمع الرئيس محمود عباس اليوم مع الرئيس المصري حسني مبارك، بعد أن وصل صباح اليوم الى القاهرة قادما من موسكو، في زيارة لمصر مدتها يومان.

وذكر مسؤولون مصريون ان الرئيسين سيتناولان اخر التطورات في قطاع غزة بعد انتهاء التهدئة مع اسرائيل، وان ابو مازن سيطلع الرئيس مبارك على نتائج جولته التي شملت الولايات المتحدة وروسيا.

وكشف رئيس وفد حركة فتح الى الحوار الوطني نبيل شعث لصحيفة "الحياة" اللندنية عن ان الرئيس عباس كلفه بالاتصال مع المسؤولين المصريين من اجل استئناف الحوار الوطني.

واضاف ان مصر ابلغته انها ستوجه قريبا دعوات الى الفصائل الفلسطينية لعقد لقاءات ثنائية للاتفاق على اسس اطلاق الحوار مشيرا الى انه لن يبدأ من نقطة الصفر.

من جانب آخر تتوجه وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني الى القاهرة بعد غد الخميس بناء على دعوة من الرئيس المصري حسني مبارك لاجراء مباحثات حول الوضع في قطاع غزة ومحيطه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي إن الوزيرة ليفني ستلتقي خلال الزيارة أيضا بنظيرها المصري احمد أبو الغيط.

واوضح زكي لصحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة في لندن ان الزيارة ستتطرق إلى كافة الملفات ولن تقتصر على موضوع بعينه لافتا إلى أن ليفني هي التي طلبت لقاء الرئيس مبارك الذي وافق بدوره على اللقاء.

وأكدت ليفني الليلة الماضية وجوب الرد على الصواريخ المحلية التي تتعرض لها إسرائيل انطلاقاً من قطاع غزة.

ورأت ليفني خلال جلسة تشاورية عقدتها مع أركان حزب كاديما "أنه يجب أولاً استعادة قوة إسرائيل الرادعة"، معتبرةً أن حركة حماس هي العنوان بالنسبة لكل ما يجري في غزة ما يحتم على إسرائيل التحرك لمنع نشوء دولة حماستان في القطاع.