وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يوعز باضافة العاب وانشطة مستحدثة للاندية الرياضية الصديقة للطلائع

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 17:29 )
بيت لحم - معا - دائرة الاعلام بالوزارة - عقد في مقر اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية يوم اول من امس اجتماع لمنسقي ومقيمي مشروع الاندية الرياضية الصديقة للطلائع، الذي تموله منظمة اليونيسيف في محافظات الوطن لبحث الية انجاح المشروع وتحفيز الاندية على تحقيق نتائج ملموسة له.
وتحدث موسى ابو زيد المنسق العام للجنة الوطنية عن اهمية المشروع باعتباره مقدمة لمشاريع اخرى بحيث تكون اكبر واشمل من جميع النواحي.
وقال ان المشروع ساهم في تطوير عدد كبير من الاندية في مراحله السابقة وشكر دور اليونيسيف الداعم للمشروع في جميع مراحله واستعدادها للدعم في مراحل اخرى لاحقة.
وطالب منسقي ومقيمي المشروع العمل بجهد اكبر ومتابعة مستمرة كي يكون بالامكان تحقيق اهداف المشروع الذي نسعى ويسعى اليه الجميع وطالب ايضا بتفعيل الدور الاعلامي، نظرا لاهميته وانعكاساته الايجابية على الاندية المستفيدة منه، والتي استطاعت النهوض بالعديد من الجوانب، سواء اكانت خاصة بالطلائع او بالالعاب الاخرى.
واقترحت ميسون حجة، المدير التنفيذي في اللجنة الوطنية، ترشيح خمسة اندية في المحافظات التي يتواجد فيها عشرة اندية، كي يتسنى دعم كل ناد بجهاز كمبيوتر، فضلا عن تدريب اعضاء الهيئة الادارية في كل ناد، وتدريب مسؤول يتم التوافق عليه عن كل ناد ايضا.
واقترحت اضافة انشطة اخرى في الاندية على نسق التوعية في موضوع الايدز والمخدرات وحل النزاعات، وترك باب الاختيار في كل ناد، لممارسة اما نشاط له علاقة بالفلكلور او الكشافة واضافة العاب القوى وسباقات الضاحية والتفاعل مع انشطة قطاع المعاقين، ذهنيا وحركيا، وايجاد البرامج المناسبة الخاصة بها.
وتم الاتفاق على ضرورة ترتيب الاندية المستفيدة من الافضل الى الأسوأ تمهيدا لكيفية التعاطي معها في المشاريع اللاحقة.