وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية واتحاد المعلمين ينظمان يخرجان دورة تأهيل كشفي

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 18:32 )
قلقيلية -معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الثلاثاء دراسة المستوى الثالث لقادة الكشافة والمرشدات في مدارس محافظة قلقيلية ، والتي نظمت بإشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك في مدرسة ذكور السلام الثانوية في قلقيلية، بحضور ومشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في المحافظة، ونعيم الأشقر رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين فرع قلقيلية، ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية وحشد من مديري المدارس وطواقم الإشراف والتدريب إضافة إلى قادة الفرق الكشفية الإرشادية المشاركة .

وألقى يوسف عودة مدير التربية والتعليم كلمة تحدث فيها عن أهمية النشاط الكشفي الإرشادي في المدارس في تعزيز القيم الوطنية في المدارس، إضافة إلى إكساب المشاركين في النشاط الكشفي الإرشادي مهارات حياتية متنوعة مثل الاعتماد على النفس والنظام والصبر والانتماء للوطن والمجموعة واحترام القادة .

وأبدى عودة إعجابه بمستوى التدريب في الدورة، شاكراً طواقم التدريب والإشراف ومديري مدرستي ذكور السلام الثانوية، وذكور قلقيلية الصناعية على استضافة المخيم الكشفي، كما شكر اتحاد المعلمين الفلسطينيين على دعمه المادي والمعنوي للدورة .

أما نعيم الأشقر رئيس اتحاد المعلمين في قلقيلية فقد تحدث عن أهمية النشاط الكشفي في تعزيز انتماء المعلمين والطلبة، وفي رفع مستوى الحس الوطني في المدارس.

وأضاف الأشقر بان اتحاد المعلمين الفلسطينيين يحرص على رعاية والاهتمام بشؤون المعلمين على كافة الأصعدة ومن ضمنها إكسابهم مهارات وخبرات ومعارف جديدة، مطالبا المعلمين الخريجين إلى نقل خبراتهم ومهارتهم التي اكتسبوها في الدورة إلى مدارسهم من اجل خلق قادة من طلبة المدارس .

كما تحدث في حفل التخريج حاتم وريدات قائد الدراسة الكشفية، شاكرا مديرية التربية والتعليم في قلقيلية على جهودها في توفير كافة مستلزمات المخيم الكشفي ، كما شكر وريدات الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين على دعمهم ومشاركتهم في الدراسة، داعيا المتدربين إلى نقل خبراتهم إلى الميدان .

وتم في نهاية الحفل توزيع الدروع التكريمية المقدمة من مديرية التربية والتعليم واتحاد المعلمين الفلسطينيين وفرقة مرشدات مدرسة بنات حبلة الثانوية على طواقم التدريب والإشراف ، والشهادات على المعلمين الخريجين .