وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعارير: فتح تطالب المؤسسات الحقوقية بوقف تعرض حماس لنشيطات الحركة والشبيبة في القطاع

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 19:01 )
رام الله -معا- أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، أن عناصر حماس تواصل احتجاز نادية الدلو عضو قيادة منظمة الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة، في مركز المشتل لليوم الثاني على التوالي بعدما اقتحمت بيت عائلتها وعاثت فيه واستولت على حاسوبها وهاتفها الشخصي.

ودان المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير في بيان وصل معا نسخة منه "مواصلة حماس هذا الأسلوب في التعامل مع المناضلات، حيث اقدمت ذات العناصر على التعرض لنادية الدلو وجيهان السرساوي، بعدما اقتحمت جامعة الأقصى في خانيونس وتعرضت لمئات من الطالبات من بنات الشبيبة الفتحاوية".

واعتبر المتحدث باسم حركة فتح، أن مواصلة هذا الأسلوب في الوقت الذي يتعرض فيه القطاع لعدوان احتلالي متواصل، "وادعاءات من حماس بالمقاومة" في ظل التوتر المستمر في القطاع، رادا ذلك ليقين حماس وعلمها بما ستؤول اليه الأوضاع في غزة.

وطالب الزعارير، مؤسسات المجتمع المدني والحقوقية منها على وجه الخصوص بالعمل على وقف التعرض للأخولات والنساء عموما في قطاع غزة، سواء ما يتم جماعيا في الجامعات الفلسطينية في الأقصى والازهر، أو بشكل فردي كما يحصل مع العديد من المناضلات، داعيا لوقف هذه الإجراءات فورا بحقهن.