وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الثقافة في الحكومة المقالة يفتتح مهرجان المكتبة المدرسية الأول

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- أقامت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة خان يونس وتحت رعاية وزارة الثقافة في الحكومة المقالة مهرجان المكتبة المدرسية الأول.

وقد تخلل المهرجان فقرات متنوعة ألقى خلالها وزير الثقافة المقال أسامة العيسوي كلمة رحب فيها بالمثقفين الذي يقام المهرجان على شرفهم وأطلق خلالها مشاريع منها تطوير قدرات الكادر العامل في المكتبات، ومشروع القراءة للجميع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، ومشروع جمع وتدوير الكتب من أجل خدمة قطاع المثقفين والمهتمين بالكتاب والقراءة.

في حين أكد أ.مدحت الزطمة مدير التعليم في محافظة خان يونس على أهمية هذا المشروع وغيرها من المشاريع التي تسعى الوزارة إلى تنفيذها في ظل اوضاع الحصار على القطاع ومنع ادخال الكتب في كلمة مديرية التربية والتعليم.

وشكر أحد أمناء المكتبات في مدارس المحافظة اهتمام الحكومة بوضع أمناء المكتبات بصورة خاصة.

وفي ختام الحفل ألقى أ.ناهض الريس كلمة المكرمين من الأدباء والمثقفين شكر فيها هذا الجهد الطيب والمميز، مشيرا إلى التقاء وزارتي الثقافة والتعليم في هذا المهرجان.

وقد قام وزير الثقافة المقال أسامة العيسوي وخليل حماد ومدحت الزطمة بتوزيع الدروع والهدايا على المكرمين.

ومن الجدير بالذكر أن كوكبة من الحضور شاركت في هذا الحفل وعلى رأسهم نائبا المجلس التشريعي النائب د.خميس النجار والنائب د.صلاح البردويل كما تم تقديم فقرات فنية متنوعة قام بها الطلبة.