وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يدعو الى كشف ملابسات استشهاد الاسير ابو اسماعيل

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 18:02 )
رام الله- معا-استنكر حزب الشعب الفلسطيني استمرار سياسة الاهمال الطبي المتعمد الذي تواصل ادارة السجون انتهاجه في التعامل مع الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

ودعا الناطق الاعلامي للحزب في محافظة رام الله والبيره عصام بكر في تصريح صحفي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الانسانية الى التدخل الفوري الى تشكيل لجنة تحقيق رسمية تتولى مهمة كشف ملابسات استشهاد الاسير محمد جمعة اسماعيل "ابو اسماعيل" في مستشفى سجن الرمله واعلان نتائج التحقيق رسميا، حيث عانى على مدار سنوات طويلة من الاهمال الطبي بحقه وحق الحالات المرضية الاخرى في السجن.

وشدد القيادي في الحزب على تحميل الاحتلال كامل المسؤولية عن تردي الاوضاع داخل السجون واستمرار الانتهاكات بحقهم وعلى كافة المستويات وعلى رأسها الاوضاع الصحية وانتشار الامراض، ومماطلة ادارة السجون في تقديم العلاج اللازم لهم في الوقت المحدد.

من جهة اخرى اكد حزب الشعب رفضه لاجراءات محاكمة الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات المقرره (غدا الخميس ) داعيا الى اوسع حملة تضامن محلية وعربية ودولية معه بصفته عضو مجلس تشريعي، ومناضل من اجل حرية شعبه، واصفا المحاكمة بالسياسة التي تخلو من ابسط مقومات الاستناد الى القانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان.

وشدد الحزب على ضرورة انهاء ملف الاسرى خارج المعاير الاسرائيلية واستمرار التلاعب بهذا الملف داعيا الى رفض تلك الاساليب والعمل على اطلاق سراح جميع الاسرى دون قيد او تميز.