وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث مع وزير الاوقاف عددا من القضايا المتعقلة بالشؤون الدينية

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 18:02 )
جنين - معا - بحث محافظ جنين قدوره موسى مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيح جمال بواطنه عددا من القضايا المتعلقة بالشؤون الدينية في محافظة جنين وذلك بحضور كلا من الوكيل المساعد الشيخ حسام ابو الرب ومدير اوقاف جنين الشيخ مصطفى سويطات وعدد من كادر الوزارة.

وقد اوضح الوزير ان هناك توجه اتخذته الوزارة من اجل اعادة الاحترام الى بيوت الله وتقديم الخدمات الدينية للمسلمين وفق ما نصت عليه الشريعة الاسلامية والتي كان من ضمنها اعادة تشكيلات لجان الزكاة للتخلص من حالة الفوضى والتسيب وتداخل الصلاحيات بين العمل الحزبي ومصالحه الضيقة بخصوصية أموال المسلمين مما اضاع الكثير من الحقوق .

واضاف بواطنه ان الوزارة تحاول ترشيد بناء المساجد في محافظات الوطن بما يضمن الالتزام بالشروط الفنية حيث تم توفير العشرات من الاعتمادات المالية للعمل في الاوقاف وهو ما كانت الضفة مغيبة عنه بينما معظم الاعتمادات كانت توجه الى قطاع غزة في الفترة التي سبقت الانقسام .

وافصح بواطنه ان الاموال التي يتم مصادرتها في هذا الاتجاه والتي كان من المفترض صرفها على فقراء الفلسطينيين بدعم من مسلمي دول عربية وغربية وتذهب الى حزب سياسي واشخاص بعينهم تم توجيهها بواسطتنا الى صندوق لجنة اموال الزكاة لتصرف وفق ما نص عليه الشرع الاسلامي .

وتمنى المحافظ حل عدد من القضايا التي مازالت عالقة و هي مرتبطة بعقارات الوقف الاسلامي في محافظة جنين وبتعديات أخرى عليها ، وقد وعد الوزير باصدار قرار في كل قضية حسب حالتها مع بداية العام الجديد 2009.

في نهاية اللقاء تم تبادل الشكر حيث قدم الوزير درع الوزارة للمحافظ تقديرا لجهوده و ووقوفه الى جانب فعاليات الوزارة كما قدم المحافظ درع المحافظة لمعالي الوزير .