وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستنكر ما تقوم به قوات الاحتلال من إجراءات مهينة بحق المواطنين على مدخل المدينة الشرقي

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 18:14 )
قلقيلية - معا - استنكر العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات وحشية، مهينة، بحق المواطنين الفلسطينيين أثناء دخولهم وخروجهم منها .

وقال المحافظ .. إن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المدينة الشرقي تعيق حركة المواطنين أثناء محاولتهم دخول المدينة والخروج منها الأمر الذي ينعكس سلباً على كافة مناحي الحياة سلباً، وأن هذه الحواجز أوجدها الاحتلال لإذلال الفلسطينيين، وإجبارهم على الهجرة طوعاً إلى مناطق أخرى ، كي تبقى كافة المناطق الحدودية خالية من السكان .

وطالب المحافظ .. هيئة الأمم المتحدة و المؤسسات الدولية الراعية لحقوق الإنسان بأن يكون هناك تحرك فوري، فاعل، وعاجل، وعلى أعلى المستويات لإجبار حكومة الاحتلال على إزالة الحاجز الشرقي المقام على مدخل مدينة قلقيلية ومداخل المدن والقرى والبلدات الفلسطينية الأخرى، لان هذا التنكيل غير المبرر لا يهدفُ إلا لاستعباد المواطنين ، والنيل من آدميتهم في وقت انتهت فيه العبودية منذ قرون .

ووجه المحافظ .. تحياته إلى الأخوة داخل الخط الأخضر، الذين يصرون على الدخول للتسوق من المدينة رغم الحواجز والمعيقات المصطنعة التي يقوم بها الاحتلال .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي مع بداية العام 2002 قد أغلقت كافة مداخل مدينة قلقيلية بعد أن أقيم جدار الفصل العنصري الذي حول المدينة إلى سجن كبير، ذا بوابة واحدة من جهة الشرق، هذا الأمر حول حياة المواطنين داخل المدينة إلى جحيم .