وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية واتحاد المعلمين وحركة فتح في قلقيلية يكرمون المعلمين المتقاعدين في المحافظة

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 19:13 )
قلقيلية - معا - نظم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في محافظة قلقيلية، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، ومديرية التربية والتعليم وبرعاية محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي اليوم، حفلاً تم فيه تكريم المعلمين المتقاعدين في المحافظة بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني الذي يصادف في الرابع عشر من كانون أول من كل عام .

وقد افتتح الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم ، والسلام الوطني الفلسطيني .

وعبر محافظ قلقيلية في كلمته عن سعادته البالغة لحضوره سنوياً حفل تكريم المعلمين المتقاعدين، الذين أمضوا سنوات طويلة يحرصون فيها على منظومة القيم الدينية والاجتماعية والوطنية ، واستذكر دور اتحاد المعلمين في اعداد جيل ينقل الشعب من الذل إلى الكرامة .

وأشاد المحافظ .. بدور المعلم الكبير في كل محطات التحدي التي مر بها شعبنا في سنوات الانتفاضة، وحرصه على التواجد في مكان عمله رغم كل المعيقات التي أوجدها الاحتلال .

ووجه المحافظ رسالتين .. الاولى لاتحاد المعلمين طالب بأن يكون للمعلمين المتقاعدين تجمعاً يقدمون من خلاله خدمات اجتماعية تعود بالنفع على المجتمع ، والثانية لوزارة التربية والتعليم ، بحيث يمكنها الاستعانة بخبرات المعلمين المتقاعدين كخبراء لرسم السياسات وتقيمها .

وطالب المحافظ بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية، وحذر من الأفكار المشبوهة التي تهدد ثقافة الوحدة الوطنية التي يجب على المعلم أن يكون سباقاً لغرسها في نفوس أبنائنا الطلبة.

من ناحيته وجه جميل شحاده الأمين العام لاتحاد المعلمين تحيته للمعلمين في كل أماكن تواجدهم، ولكل المشاركين في الاحتفال، وتمنى أن تشمل احتفالات التكريم جميع المعلمين المتميزين في كل مرحلة، ودعا إلى عقد ورشة عمل متخصصة في محافظة قلقيلية تقف على الاسباب الحقيقية لتراجع مستوى التعليم في الوطن ، كما وضع الحضور في صورة أخر المستجدات على صعيد مطالب المعلمين النقابية ومدى استجابة الحكومة لها .

بدوره حيا يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية المعلمين على ما يقدموه من خدمة لجميع شرائح الشعب الفلسطيني، ودعاهم إلى أن يأخذوا دورهم الايجابي الفعال في ازالة كل أشكال الثقافات السلبية الدخيلة على مجتمعنا .

اما محمود ولويل أمين سر حركة فتح اقليم قلقيلية فقد اعتبر رسالة التعاليم من اعظم الرسالات باعتبار أن العلم يعد مطلباً للتقدم والنهوض بالامم نحو النصر، وأبدى استعداد حركة فتح لتقديم كل ما يلزم لرعاية المعلمين المتقاعدين .

من ناحيته .. شكر نعيم الاشقر أمين سر اتحاد المعلمين في قلقيلية الحضور وكل من ساهم في إنجاح الاحتفال، وقال ان اتحاد المعلمين خلق للرقي بالمعلمين والحفاظ على مطالبهم النقابية والنضال من أجل تحقيقها، ووجه التحية لكل المعلمين اينما كانوا فهم حملة مشعل العلم والتنوير .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز والدروع التقديرية على المعلمين المتقاعدين، والمقدمة من الجهات الراعية للاحتفال، كما تخلل الاحتفال فقرة من التراث قدمتها فرقة دبكة مدرسة عزون المتوسطة الأساسية .