وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية في طولكرم تحتفل بالذكرى الــ41 لانطلاقتها

نشر بتاريخ: 25/12/2008 ( آخر تحديث: 25/12/2008 الساعة: 12:43 )
طولكرم- معا- نظمت الجبهة الشعبية في محافظة طولكرم مهرجانا جماهيريا بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين لانطلاقتها، والذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد والمؤسس الدكتور جورج حبش، وتضامنا مع امينها العام احمد سعدات، وذلك على مسرح الراحل ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية خضوري.

وقدم الشاعر الشعبي أبو خوصه قصيدة شعر شعبية أشاد فيها بمناقب الحكيم ودوره في النضال الوطني الفلسطيني والوحدة الوطنية.

وتحدث في المهرجان محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، مشيدا بدور الجبهة ومواقفها ودور قادتها في النضال الوطني الفلسطيني، وفي مقدمتهم الدكتور جورج حبش والشهيد أبو علي مصطفى وأمينها العام احمد سعدات.

وعن حركة أبناء البلد، أشاد رجا اغبارية بمواقف الجبهة ودورها التاريخي ورؤيتها للصراع بين شعب شرد من أرضه وحرم من حريته والذي يعاني فيه الشعب الفلسطيني من انقسام طال كافة جوانب الحياة السياسية للشعب الفلسطيني مما بات يفرض بذل المزيد من الجهود لإعادة الوحدة الفلسطينية السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال.

من جانبه، أشاد عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام للجبهة الشعبية بدور محافظة طولكرم في النضال الوطني من شهداء وجرحى وأسرى ومثقفين، مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من العمل من اجل إنهاء الانقسام، واصفا الوحدة الوطنية التي تحولت إلى جمرة تكوي كافة أبناء فلسطين مع ضرورة الإمساك بها لأنها السبيل الوحيد للمواجهة، مؤكدا أن الوحدة لن تتحقق إلا بالحوار على ألأسس والثوابت الوطنية التي بذل الشعب الفلسطيني الغالي والنفيس في الدفاع عنها ومن اجلها.

كما وجه نائب الأمين العام التحية لروح الشهيد القائد الدكتور جورج حبش وأبو على مصطفى وللأمين العام احمد سعدات، داعيا إلى المشاركة في حملة التضامن معه ومع كافة الأسرى والمعتقلين من أبناء الشعب الفلسطيني.