وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة التضامن مع سعدات تنظم اعتصاما امام سجن عوفر احتجاجا على محاكمته

نشر بتاريخ: 25/12/2008 ( آخر تحديث: 25/12/2008 الساعة: 14:50 )
رام الله - معا - نظمت حملة التضامن مع القائد احمد سعدات والقوى الوطنية والاسلامية اعتصاما اليوم امام سجن عوفر غربي مدينة رام الله، احتجاجا على محاكمته واستمرار اعتقاله.

وأكد النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار ان الهدف من هذا الاعتصام هو ايصال رسالة للاحتلال والعالم، الاولى - تبني موقف الرفيق احمد سعدات ودعمه وعدم الاعتراف بالمحاكم الاسرائيلية غير الشرعية والدعوة الى البدء في مقاطعة المحاكم الاسرائيلية، اما الرسالة الثانية هي دعم وتأييد احمد سعدات وايصال رسالتة المطالبه بمحاكمة الاحتلال ومعاقبته على جرائمه التي يرتكبها ضد الفلسطينيين الابرياء.

بدورها أكدت زوجة احمد سعدات عبلة سعدات :"اننا نتضامن هذا اليوم مع احمد سعدات لانه هذا اليوم سيتم فيه النطق بمحاكمته"، كما وجهت تحية لسعدات واخوانه في سجون الاحتلال متوقعة في الوقت ذاته ان يكون الحكم ليس بسيطا بحق سعدات وهذا الاعتقال هو اعتقال سياسيي.

من جانبه اعتبر النائب قيس عبد الكريم ان هذه المحكمه غير شرعية لانها تنال من القائد الرفيق احمد سعدات المنتخب الشرعي من الشعب الفلسطيني وعلى اسرائيل ان تعترف بهذه الحصانة وتكف عن هذه الانتهاكات.

كما دان النائب عبد الكريم ابو ليلى هذه المحكمة معتبرا اياها غير شرعية وطالب المجتمع الدولي بالتدخل من اجل اطلاق سراح الرفيق احمد سعدات .

اما ممثل القوى الوطينة والاسلامية عمر عساف فقد اشار الى ان غياب سعدات مع احد عشر الف اسير فلسطيني هو جزء من النضال الفلسطيني المستمر كما ان وجود سعدات خلف القضبان يعكس حقيقة السياسة الاسرائيلية العنصرية.