وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى النقب يضربون عن الطعام احتجاجاً على استشهاد الأسير جمعة موسى

نشر بتاريخ: 25/12/2008 ( آخر تحديث: 25/12/2008 الساعة: 17:16 )
الخليل -معا- أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجن النقب الصحراوي إضرابهم عن الطعام لمدة يوم واحد احتجاجاً على استشهاد الأسير جمعة موسى (65 عاما) في مستشفى سجن الرملة.

وتلا الأسرى رسالة شديدة اللهجة تتهم سلطات الاحتلال وإدارة السجون بتعمد الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى، موضحين أن معاناة المعتقلين الفلسطينيين في تزايد مستمر بسبب تجاهل إدارة السجون لمطالبهم واحتياجاتهم الأساسية.

وناشدت الحركة الأسيرة في رسالتها الرئيس عباس والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية ومؤسسة الصليب الأحمر بالتحرك العاجل لوقف إعدام الأسرى المرضى الذين يهددهم بالموت إثر إهماله الطبي لهم وعدم توفير أي علاج لأمراضهم المزمنة.

كما تلا الأسرى ما أسموه بالبيان النضالي الذي ندد باستشهاد الأسير موسى، واصفين حادثة وفاته بالجريمة وأنها تجاوز لكل الخطوط الحمراء التي من شأنها أن تحدد معاملة الأسرى وفق القوانين والمواثيق الدولية.

وطالب الأسرى في بيانهم بالتحقيق الفوري في حادثة وفاة الأسير موسى وكشف درجة الإهمال الطبي بحقه، مناشدين كاقة المؤسسات بتعرية ممارسات الاحتلال القمعية بحقهم خاصة في الآونة الأخيرة.

من جهة أخرى أعرب الأسرى عن استنكارهم لما قامت به قوات الاحتلال من اقتحام لأقسام سجن عوفر العسكري قرب رام الله وإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاه الأسرى، منددين بمنع سلطات الاحتلال لذوي قرابة 400 أسير من زيارتهم.

يذكر أن الشهيد جمعة موسى كان يعاني من أمراض عدة أبرزها آلام في القلب، وأنه محكوم بالسجن المؤبد إضافة إلى عشر سنوات أمضى منها 15 عاماً وأدخل قبل 13 عاما إلى مستشفى سجن الرملة إلى أن فارق الحياة هناك.