وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الآغا يصف قرار المحكمة العسكرية الإسرائيلية بحق سعدات بـ" الجائر"

نشر بتاريخ: 26/12/2008 ( آخر تحديث: 26/12/2008 الساعة: 13:01 )
بيت لحم- معا- دان د.زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن عوفر بحق أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية والنائب في المجلس التشريعي.

ووصف الآغا في بيان صحفي وصل "معا قرار المحكمة الإسرائيلية بسجن سعدات ثلاثون عاماً بأنه قراراً "جائراً" وغير قانونياً يندرج في إطار السياسة العنصرية والممارسات الإسرائيلية التي تنتهجها بحق الأسرى.

وأكد على عدم شرعية المحاكم العسكرية الإسرائيلية وأحكامها الصادرة عنها بحق الاسرى، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلي هو الذي يجب أن يحاكم على الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني وليس أبناء الشعب الفلسطيني وقادته ورموزه وممثليه في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأشار الآغا إلى أن القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن يضعون قضية الأسرى في مقدمة الأولويات، مطالبا المجتمع الدولي ولجنتي حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدوليتين بالتدخل الفوري لإطلاق سراح جميع الأسرى في سجون الاحتلال فوراً، دون شروط أو تمييز وفي مقدمتهم الأسير أحمد سعدات، ود.عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي، ومروان البرغوثي وغيرهم من القادة ورموز العمل الوطني.