وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قائد منطقة جنين يلتقي صحفيي المحافظة ويطالبهم بنقل الأحداث على حقيقتها وبصدق

نشر بتاريخ: 27/12/2008 ( آخر تحديث: 27/12/2008 الساعة: 17:38 )
جنين -معا- طالب العقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين من الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين ووسائل الإعلام، بنقل الأحداث على حقيقتها وبصدق، مشيدا بدورهم في نقل رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم اجمع.

كان ذلك خلال لقاء عقده قائد المنطقة ولجنة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية " الأمن الوطني والشرطة والمخابرات والاستخبارات الأمن الوقائي والتوجيه السياسي " مع الإعلاميين في محافظة جنين .

وأشار عصيدة الى :"أن هناك تضليل إعلامي معادي وأبواق مستأجرة مهمتها الإساءة إلى النضال الفلسطيني ومطلوب عدم الانجرار خلف هذه الأبواق وعدم تسويق مهاتراتهم ".

وأضاف "انتم تمثلون جهد إعلامي كبير نقدره ونحترمه ونحن في قيادة الأمن الوطني أعطينا تعليماتنا بتسهيل مهامكم وأبوابنا مفتوحة لكم على مدار الساعة كما أننا لن نسمح لأي من منتسبينا بالاساء لآي صحفي أو إعلامي محلي أو أجنبي".

كما أكد إلى ضرورة تفعيل التوجيه السياسي في العمل في صفوف الأجهزة الأمنية في المحافظة داعيا إلى إتباع ذلك في كافة محافظات الوطن لان التوجيه السياسي يجب أن يكون فاعلا في كل الأجهزة الأمنية في رسم الخطة الإعلامية الجيدة بالتعاون مع لجنة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية كما أن لهم دور في توعية الضباط والعساكر .

وأكد أن العلاقة التي تجمع الأجهزة الأمنية كافة مبنية على علاقة طيبة يسودها العمل الجماعي ويحملون هدفا واحدا هو حفظ الأمن والأمان للوطن والمواطن.

بينما نبال العبوشي مسؤول العلاقات العامة في المخابرات في المحافظة أكد على انه على الإعلاميين إبراز دور منظمة التحرير الفلسطينية وإبراز تاريخها وانجازاتها ومكانتها لأنها تتعرض للتشويه من قبل بعض الإعلاميين الذين يخدمون أجندة أخرى بعيدة عن الحقيقة وهموم المواطن والوطن.

فيما طالب محمد عابد المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني وسائل الإعلام بمواكبة أنشطة الأجهزة الأمنية المختلفة وإبراز حالة الأمن غير المسبوق في المحافظة .

من جهته طالب منصور خزيمية مسؤول العلاقات العامة في شرطة المحافظة من وسائل الإعلام والصحفيين على إبراز أنشطة الأجهزة الأمنية وضرورة عقد لقاءات دورية مع وسائل الإعلام وخاصة المحلية والفلسطينية، مؤكدا على ضرورة محاربة الإشاعات في الشارع وعدم التطرق إليها إلا بعد التأكد من المصادر الرسمية من صحة هذه الإشاعات.

بدورهم أشاد الإعلاميون بالوضع الأمني الذي وصلت إليه محافظة جنين وطالبوا قيادة المنطقة بضرورة تسهيل مهامهم أثناء وجود ضيوف ووفود عالميين وضرورة اطلاعهم على الأحداث من خلال المكاتب الإعلامية وليس من خلال مواقع الأمن الالكترونية .