وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة احتجاجية حاشدة في طولكرم تنديداً بجرائم الاحتلال في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/12/2008 ( آخر تحديث: 27/12/2008 الساعة: 17:48 )
طولكرم -معا- نددت جماهير محافظة طولكرم اليوم السبت بالعدوان الاسرائيلي وبالجرائم المتواصلة بحق أبناء قطاع غزة، مطالبين بوقف الهجوم العسكري وسياسة الحرب التي تشنها آلة الحرب الاسرائيلية ضد اهالي القطاع، والتي اوقعت حتى اللحظة على ما يزيد عن 159 شهيداً ومئات الجرحى.

وانطلقت المسيرة الحاشدة من دوار جمال عبدالناصر وسط المدينة، رفعت خلالها الاعلام واليافطات المنددة بالمجزرة الاسرائيلية، بمشاركة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، والنائب الدكتور حسن خريشة، والنائب الدكتورة سهام ثابت، وممثلي الفصائل والمؤسسات الشعبية والرسمية، وفعاليات المحافظة، وحشد كبير من المواطنيين.

والقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات كلمة دعا من خلالها الى انهاء الخلافات الداخلية وتجسيد الوحده الوطنية، مطالبا فصائل العمل الوطني الى اعلان الحداد وتنكيس الاعلام، معتبراً المسيرة مقدمة للوحدة الوطنية على اعتبار ان الشعب واحد والدم واحد وعلم واحد والقضية واحده.

وطالب المشاركون في المسيرة التي دعت لها "فصائل العمل الوطني " المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف عملياتها العسكرية المتواصلة.

ودعا المشاركون الي تجسيد الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان الاسرائيلي الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 159 شهيداً في المجزرة المتواصلة في القطاع، مطالبين بتعزيز الوحدة الوطنية واعادة اللحمة بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد للرد على جرائم الاحتلال.

واخترقت المسيرة شوارع طولكرم، رددت خلالها الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال والداعية لانهاء حالة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية.

وتحدث في نهاية المسيرة النائب حسن خريشة الذي دعا للوحدة لمواجهة التحديات ومطالبا الحكومات والشعوب العربية بالتحرك للجم العدوان الاسرائيلي.

وتقرر اعلان الحداد العام الاحد من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحاً، حداد على ارواح الشهداء واستنكاراً لمجازر الاحتلال الاسرائيلي، حيث ستبقى المحال التجارية مغلقة، وذلك بدعوة من حركة فتح إقليم طولكرم وفصائل العمل الوطني.