وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات:مجازر الاحتلال في غزة تستهدف الجميع والرد عليها لن يكون الا بوحدة الصف الوطني

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 11:49 )
طولكرم- معا - اعرب محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، اليوم الاحد، عن استنكاره للمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق اهالي قطاع غزة، واصفا اياها بانها جرائم حرب منظمة.

وطالب من المجتمع الدولي كل انواع الادانة والشجب، والضغط الفاعل من اجل وقفها، وتوفير الحماية لابناء الشعب الفلسطيني كما تنص المواثيق والمعاهدات الدولية.

وقال محافظ طولكرم في بيان وصل "معا" نسخة عنه: " إننا في السلطة الوطنية، ومن باب مسؤولياتنا الوطنية وحرصنا على ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده، نؤكد ادانتا لهذه الجرائم والمجازر التي طالت عشرات الشهداء واضعافهم من الجرحى الابرياء والامنين، وندعو كافة جماهير شعبنا للتعبير عن شجبهم ورفضهم لها وادانتها وبكافة الاشكال والاساليب".

وقال دويكات:" إن هذه المجازر وحتى لا تضاف وحسب الى سجل وقائمة المجازر التي ارتكبها ويرتكبها الاحتلال ضد ابناء قطاع غزة والضفة الغربية، يجب ان تدفعنا جميعاً لدخول ابواب الحوار الذي يكفل لشعبنا الفلسطيني توحد صفوفه، والالتفاف مجدداً حول سلطته الوطنية التي كانت ثمرة عقود من النضال السياسي والعسكري"، مؤكداً ان الاحتلال الاسرائيلي وهو يقصف قطاع غزة فإنه لم يفرق في قتله الاعمى بين هذا التنظيم او ذاك بل كان يستهدف الجميع طالما كانوا فلسطينيين.

واوضح بأن على حركة حماس وهي تهدد اليوم بالرد على مجازر الاحتلال وتدعو الجميع في قطاع غزة لللإستنفار، ان تسارع لاطلاق سراح المعتقلين من ابناء حركة فتح في سجونها وهم بالمئات ليأخذوا دورهم ويدافعوا عن اهلهم وقطاعهم، قائلا:" انه من المحزن ويدعونا لطرح الف سؤال وسؤال عن مغزى ابقاء هولاء الاسرى الفتحاويين في سجون حماس ومقراتها وتطالهم طائرات الاحتلال في حين خلت هذه المقرات من قيادات ومسؤلي حماس".

ودعا العميد طلال دويكات قادة حماس التعامل ازاء ما يجري في قطاع غزة، بروح المسؤولية والعقل وان يلتفتوا الى مصالح الشعب الفلسطيني الذي يجد نفسه محاصراً بأقسى ما يكون الحصار، وهو اليوم لا يحتاج الى فقدان المزيد من ابنائه او خسارة المزيد من ممتلكاته.