وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية لجان العمل الاجتماعي تستضيف اخصائيين لعلاج الصدمات النفسية من مناطق الــ 48

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 13:35 )
طولكرم- معا - استضافت جمعية لجان العمل الاجتماعي بطولكرم، اليوم الاحد، وفدا من اخصائيين نفسيين من جمعية " التقليل من تأثير حدث الصدمة - Traumatic Incident Reduction " من مناطق الــ 48، وذلك في مقر جمعية لجان العمل الاجتماعي.

وقام الوفد بتنظيم زيارات شملت مقر الهلال الاحمر، والميتم الطفولي التابع للهلال، والمركز الجراحي، وجمعية طولكرم لتطوير القطاع الخاص، وقسم الاشغال في بلدية طولكرم.

وأكد السيكولوجيان محمود سعيد وصالح مغربي بأن جمعية "التقليل من الحدث الصادم" وجمعية اللجان، ستقوم بعدة فعاليات في مدينه طولكرم بالتعاون مع مؤسسات ذات علاقة، للتخفيف من اثار الصدمات، من خلال العلاج النفسي الذي سيقدم للحالات التي بحاجة للعلاج من خلال معالجين نفسيين ضمن برنامج عمل نظمته لجان العمل الاجتماعي ومؤسسات متخصصة في الأيام القليلة القادمة.

ورحب شريف شحرور وطاقم اللجان المتخصص بالسيكولوجيين، مثنيا على البرامج التي تقدم، وهي بمثابة مبادرات طيبة تخدم شرائح المجتمع الفلسطيني في ظل ظروف اجتماعية صعبة، حيث يتم علاج حالات مع اضطراب ضغط ما بعد الصدمة وسيكون تنظيم هذا البرنامج بشكل شهري دورياً.

ويذكر ان لجان العمل الاجتماعي والعديد من المؤسسات والسيكولوجين بلا حدود، وفريق ايطالي سيكولوجي، قاموا بالمساهمة في علاج ومتابعة أكثر من 800 حالة من الأطفال قبل 4 شهور، ضمن برامج لها علاقة بالدعم والإرشاد النفسي وبالتنسيق مع جمعيات متخصصة، استمر لمدة 3 أيام في محافظة طولكرم.