وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفعاليات الشعبية والوطنية في أريحا تدين العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 14:08 )
أريحا - معا- نظمت القوى والفعاليات الوطنية والشعبية ظهر اليوم الأحد اعتصاماً جماهيرياً تضامنا مع أبناء قطاع غزة.

وأكد المتحدثون على شجبهم واستنكارهم للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، منددين بالجريمة التي ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية في غزة.

كما دعا المتحدثون المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية اتجاه ما اقترفته إسرائيل من عدوان وانتهاك للحق الفلسطيني مع التأكيد على أهمية مواصلة الحوار الوطني وإنهاء الاحتلال.

وكانت القوى والفصائل الوطنية قد عقدت اجتماعاً عاجلا الليلة الماضية تدارست خلاله الوضع الخطير الذي ألت إليه الأمور في قطاع غزة وما نجم عنه من جريمة اقترفها قادة إسرائيل مما أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى في ظل تواصل الحصار الذي افقد أبناء الشعب الفلسطيني مقومات الحياة الإنسانية.

كما دعت الفصائل في بيان وصل"معا" نسخة عنه، الشعب الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار بالإلتزام بدعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية للإضراب العام اليوم والانطلاق في مسيرة جماهيرية تنديداً واستنكارا للعدوان.

وأكدت على ضرورة استمرار وتفعيل الحوار وإنهاء حالة الانقسام للوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ووجهت دعوة عاجلة للمجتمع الدولي وقواه الفاعلة للعمل الفوري لوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.