وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحامين الفلسطينيين تدعو للتحرك الفوري وحشد كل الفعاليات الدولية والعربية للتضامن مع غزة

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 17:09 )
رام الله - معا - استنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين، العدوان على غزة، مؤكدة ان دولة الاحتلال سجلت رقماً قياسياً جديداً في سباق القتل بدم بارد لم يصله احد من قبل، وان هذه الجريمة اكثر من جريمة حرب وتصل الى مستوى التصفية العرقية.

وطالبت النقابة في بيانها التحرك الفوري، وحشد كل الفعاليات الدولية والعربية، من اجل التضامن مع غزة، مؤكدة على ضرورة اتخاذ اجراءات من شأنها، لعب دور قوي وفعال لاجل غزة، وذلك على المستوى الدولي، اذ طالبت بعقد جلسة طارئة لمجلس الامن واتخاذ قرار بوقف هذه المذبحة تحت الباب السابع واستخدام القوة عند اللزوم ، وعقد جلسة للجمعية العامة للامم المتحدة واصدار قرار يقضي بطرد دولة الاحتلال من الامم المتحدة وكافة الهيئات التابعة لها.

كما دعت كافة دول العالم بسحب اعترافها من دولة الاحتلال وفرض مقاطعة عليها وحظر بيع السلاح لها، وعلى المنظمات والهيئات المهتمة بحقوق الانسان، اعلان موقف واضح وصريح من الجريمة المستمرة بحق المناطق الفلسطينية عامة وقطاع غزة خاصة ومقاطعة كافة البضائع والمنتجات الاسرائيلية، ووقف الاتجار بها.

وعلى الصعيد العربي، طالبت النقابة، بضرورة عقد قمة عربية طارئة وتفعيل معاهدة الدفاع العربي المشترك، وقطع العلاقات بكافة اشكالها مع دولة الاحتلال، واغلاق السفارات وطرد السفراء من الدول العربية التي لها علاقات دبلوماسية معها، ومقاطعة السفن والطائرات الاسرائيلية في كافة الموانيء والمطارات العربية، ومقاطعة البضائع الاسرائيلية بكافة اشكالها، ومقاطعة الجهات التي تتعاون معها.

اما على المستوى الفلسطيني طالبت النقابة بضرورة الاعلان الفوري لانهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية دونما قيد او شرط واعادة اللحمة الوطنية، ووقف كافة اشكال المفاوضات والاتصالات الرسمية وغير الرسمية مع دولة الاحتلال، والاعلان عن تشكيل حكومة انقاذ وطني في فعاليات وطنية تتولى شؤون الوطن في جناحيه على قاعدة الثوابت الوطنية، ووضع كافة الامكانيات الفلسطينية الرسمية والوطنية والفصائلية في خدمة اعادة بناء المشروع الوطني وتأمين حمايته، والتوجه من خلال المجموعة العربية والصديقة في الامم المتحدة لاعادة القضية الفلسطينية الى الامم المتحدة ووضع جدول زمني لحلها وفقاً لقرارات الشرعية الدولية بما يكفل تحقيق الثوابت الوطنية، مطالبة كافة النقابات والمنظمات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني بالنزول الى الشارع لرفض العدوان.

وعلى صعيد المحامين، وجهت النقابة لاتحاد المحامين العرب، ولكافة نقابات المحامين في العالم لرفع صوتها بادانة هذه الجريمة والمطالبة بمحاكمة القائمين عليها في محكمة جرائم الحرب الدولية، ومطالبة كافة الزملاء المحامين في فلسطين بالتبرع بالدم لانقاذ جرحى هذا القصف الهمجي والمشاركة الفاعلة في الفعاليات الوطنية والشعبية في كافة محافظات الوطن، والاعلان عن تعليق العمل، في المحاكم والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 29، 30/12/2008 في كافة مناطق السلطة الوطنية ومحافظاتها.

واهابت النقابة بكافة الزملاء المحامين الاساتذة والمتدربين بالتجمع والاعتصام اما المحاكم في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء وتحت شعار (لا للاحتلال وجرائمه ... نعم للوحدة الوطنية).