وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللاجئون الفلسطينيون في العراق يعتصمون تضامناً مع غزة

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 17:34 )
العراق- معا- اعتصم صباح اليوم عشرات الفلسطينيين داخل مجمع البلديات أكبر التجمعات الفلسطينية في العراق تضامنا مع قطاع غزة.

وأكد المعتصمون على وحدة الدم والمصير بين فلسطينيي العراق وفلسطينيي غزة, حيث ياتي هذا الاعتصام في ظل وضع أمني متدهور يلف واقع الفلسطينيين في العراق.

كما اعتصم مئات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم التنف الصحراوي الواقع بين الحدود السورية العراقية بعد ظهر اليوم للمطالبة بوقف الاعتداءات الاسرائيلية على القطاع والمستمر منذ صباح أمس .

وتشارك حالياً رابطة فلسطينيي العراق في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت في العاصمة السورية دمشق , كما نظم اللاجئون الفلسطينيون في السويد مسيرة تضامينة مع الشعب الفلسطيني الصامد في وجه الهجمة الاسرائيلية .

واكدت رابطة فلسطينيي العراق أنها أجرت عدة اتصالات مع اللاجئين الفلسطينيين في العراق في قبرص وتشيلي والبرازيل والهند وفي معظم أماكن تواجد اللاجئين الفلسطينيين من العراق في دول الشتات الجديد من أجل المشاركة في فعاليات التضامن مع أبناء شعبنا الفلسطيني المذبوح في قطاع غزة.

وطالبت رابطة فلسطينيي العراق بمحاكمة القادة الاسرائيليين وجميع الأطراف العربية والدولية والإقليمية من مخططين وداعمين ومنفذين لهذه المجازر غير الانسانية في قطاع غزة.