وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإحتفال بعيد الآباء الأجداد في كنيسة الروم الأرثوذكس ببيت ساحور

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 18:39 )
بيت ساحور-معا- ترأس غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث - بطريرك القدس للروم الأرثوذكس - الإحتفال بعيد الآباء الأجداد في كنيسة الآباء الأجداد للروم الأرثوذكس ببيت ساحور. حيث شارك بالقداس الإحتفالي إلى جانب الرعية لفيف من المطارنة والكهنة والرهبان الأجلاء من المجمع المقدس ومدينة وأديرة بيت ساحور.

هذا وشارك في القداس الإحتفالي رئيس بلدية بيت ساحور السيد هاني الحايك والدكتور حنا عيسى مسؤول الشؤون المسيحية في وزارة الأوقاف الفلسطينية بالإضافة إلى ممثلي وأعضاء المؤسسات والمجموعات الأرثوذكسية في المدينة والمحافظة.

وإختتم غبطة البطريرك القداس بكلمة على لسان الأب عيسى مصلح راعي الطائفة الأرثوذكسية في المدينة والناطق الإعلامي لبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية شدد فيها على التمسك بالإيمان والعقيدة وتعاليم الآباء القديسين في الكنيسة، كما دعا الله أن يرفع الشدائد والظلم عن أهلنا في قطاع غزة القابعين تحت النار والحصار وأن يحل السلام العادل في الأرض المقدسة.

وفي إستقبال غبطته في قاعة الكنيسة بُعيْد القداس، أكد رئيس لجنة وكلاء الكنيسة السيد إبراهيم الهواش على وقوف الرعية خلف قيادتها الروحية في الحفاظ على الكنيسة وتعاليمها وحدتها وممتلكتاها وإسترداد ما تسرب منها. هذا وأشار السيد هاني الحايك في كلمته إلى الوضع الراهن وما يتعرض له أهلنا في غزة داعياً الكنائس العالمية والمجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل من أجل إنهاء العدوان والحصار والإحتلال عن غزة والشعب الفلسطيني كافة حتى يقيم دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

وقام أفراد شبيبة الآباء الأجداد الأرثوذكسية بالتنظيم أثناء القداس وضيافة الحضور أثناء الإستقبال، حيث زار غبطة البطريرك بعدها مقرات مدرسة الأحد والشبيبية والكشاف ومرافقها.