وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "مدرسة الأمهات" تبدأ بتدريب مجالس الأمهات في نابلس

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 14:06 )
نابلس- معا- شرعت جمعية "مدرسة الأمهات" بتنفيذ برنامج تدريب مجالس الأمهات والذي يأتي في المرحلة الثالثة من مشروع تمكين كادر مدرسة الأمهات ومجالس الأمهات، والذي بدأت الجمعية بتنفيذه بتاريخ 15/11/2007 والممول من مؤسسة التعاون، حيث كانت الجمعية قد أنهت المرحلة الأولى وهي تدريب 54 معلمة في ثلاث مواد أساسية (العربي، الرياضيات،الانجليزي)، والمرحلة الثانية تدريب كادر إعلامي للجمعية.

وقد عقدت الجمعية اجتماعاً مبدئياً تم خلاله مناقشة موضوعات التدريب واعتماد الموضوعات التالية: مهارات الاتصال والتواصل والنوع الاجتماعي وبناء قدرات مجالس الأمهات وحقوق الطفل التعليمية ودراسة البيئة المدرسية ومهام مجالس الأمهات وصياغة الاحتياجات وتطبيق مشاريع المدرسة.

كما وسيتم تنفيذ البرنامج في المناطق التالية: بيت فوريك وبيت دجن وحواره وعصيره القبلية وعصيره الشمالية وسبسطية ومخيم بلاطة ومخيم عسكر ونابلس.

وقد شارك في الاجتماع رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية ماجدة المصري وامينة الصندوق سناء شبيطة ومديرة الجمعية نادية شحادة ومنسقة المشروع عالية الجيعان وطاقم المدربين الذي سينفذ التدريب من جامعة النجاح الأساتذة في كلية التربية وسهيل صالحة وعلياء العسالي ومن مديرية التربية والتعليم ابتسام الأحمد ومن وكالة الغوث المشرفة سمر جبر والأستاذ احمد إسماعيل.

وقد تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس للعمل مع مجالس الأمهات المنتخبة في مدارس الإناث الأساسية في المواقع، وسيكون التدريب في مقرات مدرسة الأمهات.