وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة حاشدة في الخليل للتنديد بجرائم الإحتلال في غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 15:06 )
الخليل- معا- نظم مجلس طلبة جامعة الخليل بالضفة الغربية، اليوم الإثنين مسيرة حاشدة للتنديد بالجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وكانت المسيرة التي شارك فيها مئات الطلبة، قد بدأت بمؤتمر طلابي في ساحة كلية الشريعة بالجامعة، تخلله كلمات باسم المجلس ونقابة العاملين، وحركة الشبيبة الطلابية وجبهة العمل الطلابي والجماعة الإسلامية والمبادرة الوطنية.

ودعت الكتل الطلابية في كلمات منفصلة إلى ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية، والالتفاف حول المصلحة العامة وترك الخلافات السياسة جانباً في ظل الأوضاع الراهنة.

وردد المشاركون خلال المسيرة الشعارات المنددة بالصمت العربي الرسمي والممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة، فيما رفعت الأعلام السوداء ونكست الأعلام الفلسطينية حدادا على أرواح شهداء غزة.

وانتهت المسيرة التي جابت شارع عين سارة ودواري المنارة وابن رشد، بالتوجه إلى منطقة باب الزاوية وسط المدينة، حيث اشتبك جنود الاحتلال مع المواطنين هناك ما أسفر عن إصابة عدداً منهم.

وفي حديث مع رئيس مجلس طلبة الجامعة مهند عمرو، قال: " إن الحداد لا يكون بالمكوث في البيوت والصمت بل من خلال الخروج على شكل مسيرات ومظاهرات في الشوارع".